بالفيديو والصور.. فنان أمريكي ينحت العلب المعدنية بقبضة يده

كتبت: منار محمد

على مدار السنوات الماضية، كان فن النحت من أصعب الفنون التي تظهر إلى النور بعد مجهود شديد، لكن استطاع الفنان الأمريكي نوا ديليدا، أن يحطم هذه القاعدة، بعد أن نشر عدة صور على مواقع التواصل الاجتماعي، لأعمال النحت الخاصة به التي يستخدم بها العلب المعدنية.

وقال ديليدا إنه طور أسلوبه في نحت العلب المعدنية على مدار سنوات من خلال عدة تجارب، موضحًا أن فكرة النحت على المعدن، جائت عندما كان في طريقة عودته إلى منزله الذي يقع فى مدينة “تامبا” بولاية فلوريدا الأمريكية من مدينة أورلاندو، ولم يكن يملك هاتف.

وأضاف أنه كان يتناول مشروب “red bull”، في رحلة العودة، وبعد انتهائه شعر بالفراغ، فقام بسحق العلبة المعدنية الفارغة، وفوجئ أنه اتخذت شكلا هندسيًا، وهذا ما دفعه لدراسة كيفية تصميم الأشكال الهندسية باستخدام هذه العلب، وذلك وفقًا لما نشره موقع “odditycentral”.

وأوضح النحات أن عملية النحت تبدأ بإزالة الطبقة المطبوعة على العلبه المعدنية، ثم يتم تلميعها، وباستخدام إبهامه فقط، يبدأ في خلق التجاعيد والخدوش فى المعدن، مع التأكد من أن النحت خالى من العيوب تماما.

ويذكر أن “ديليدا” من الفنانين المعروفين دوليًا، بسبب طبيعة أسلوبه الغريب في النحت والأشكال الرائعة التى يقدمها، وتباع القطعة الواحدة من أعمالة بأكثر من 2000 دولار.
https://youtu.be/tilw2vZYPLM

لا يتوفر نص بديل تلقائي.
لا يتوفر نص بديل تلقائي.
لا يتوفر نص بديل تلقائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى