الهند توفر 75 حافلة إلى سريلانكا لتعزيز نظام النقل العام

كتبت: مروة الكفراوى

سلمت الهند 75 حافلة ركاب إلى سريلانكا كجزء من مساعدتها لتعزيز البنية التحتية للنقل العام في الدولة التي تعاني من ضائقة مالية.
كجزء من سياسة “الجوار أولاً” قدمت الهند مساعدات متعددة الجوانب لسريلانكا لمساعدة البلاد على تجاوز أسوأ أزمة اقتصادية وإنسانية منذ استقلالها عن بريطانيا العظمى في عام 1948.
وقالت المفوضية الهندية العليا هنا في بيان لدعم التنقل وإمكانية الوصول في سريلانكا ، سلم المفوض السامي أكثر من 75 حافلة لاستخدامها من قبل مجلس النقل ويجري توفير 500 حافلة لسريلانكا من خلال المساعدة الهندية لتعزيز البنية التحتية للنقل العام.
في خطوة مماثلة وسلمت الهند 125 سيارة دفع رباعي إلى شرطة سريلانكا بموجب خط ائتمان في ديسمبر لدعم الدولة الجزيرة ومساعدتها في معالجة مشكلات تقييد الحركة الخطيرة التي تواجهها الشرطة ، بسبب عدم توفر المركبات.
وأعلنت الحكومة السريلانكية في مايو من العام الماضي عن تخلفها عن سداد ديونها لما يزيد عن 51 مليار دولار أمريكي من القرض الأجنبي – وهو الأول في تاريخ البلاد.
لتمديد شريان الحياة الذي تشتد الحاجة إليه لجار محتاج ، قدمت الهند مساعدة مالية تقارب 4 مليارات دولار أمريكي إلى كولومبو خلال العام.
في يناير أعلنت الهند عن قرض بقيمة 900 مليون دولار أمريكي لسريلانكا لزيادة احتياطياتها الأجنبية المستنفدة مع بدء الأزمة المالية في الظهور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى