الأوراق المطلوبة للتقديم بـ الثانوية العامة .. تعرف عليها

كتب – محمد هاني :

كشفت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بـ محافظة الجيزة، عن الأوراق المطلوبة للتقديم بالثانوية العامة 2021-2022، موضحة أن أبرز الأوراق تتمثل في شهادة الميلاد مميكنة للطالب، و عدد 8 صور شخصية له، وصورة تحقيق الشخصية للوالدين، بالإضافة إلى شهادة إتمام المرحلة الإعدادية، مؤكدة على أن التقديم يبدأ بعد الانتهاء من عقد امتحانات الثانوية العامة 2021 والتي من المقرر عقدها 11 يوليو الجاري.

وأضافت المديرية أن الأوراق المطلوبة لتقديم الثانوية العامة، يجب تسليمها كاملة لإدارة المدرسة، مشددة على جميع المدارس بضرورة مراجعة جميع الأوراق وعدم استلام أي ملفات ناقصة، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عن تسيق الثانوية العامة 2021 خلال أيام.

وأكد مجدي الجيار، وكيل مديرية التربية والتعليم، أن على الأوراق المطلوبة لتقديم الثانوية العامة 2021-2022، موحدة على جميع المدارس، مشيراً إلى أنه يجري حالياً إعداد ومراجعة درجات الطلاب وفق المجمع التكراري لإعلان الحد الأدنى للتنسيق بعد اعتماده من قبل محافظ الجيزة.

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن درجات التقديم الثانوية العامة هذا العام تختلف من محافظة لأخرى، وذلك بحسب احتياجات وكثافة كل محافظة، مؤكدة على أن إعلان الحد الأدنى للتنسيق يتم من قبل المحافظ، مشددة على جميع المديريات بضرورة التنسيق الجيد مع الإدارات التعليمية، وذلك قبل الإعلان عن الحد الأدنى للتنسيق.

وأضافت الوزارة أن تنسيق القبول للثانوية العامة يتم وفق درجات الطالب في امتحانات الفصل الدراسي الثاني فقط، مؤكدة على أن درجات الفصل الدراسي الأول هي نجاح ورسوب فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى