الهجرة تستعد للمرحلة الثانية لانتخابات النواب في الخارج

كتبت: هدى إسماعيل

قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إنّ غرفة العمليات لمتابعة انتخابات مجلس النواب 2020، تعاود عملها لمتابعة سير المرحلة الثانية من الانتخابات. وإرسال بطاقات الاقتراع للمصريين بالخارج وإرسالها لمقار البعثات الدبلوماسية في كل دولة، لكل من سجل بموقع الهيئة الوطنية للانتخابات، وتستمر حتى بعد غد الثلاثاء 3 نوفمبر من الشهر ذاته، إذ تشمل المرحلة الثانية 13 محافظة. وستقوم بالرد على استفسارات المصريين بالخارج المتعلقة بالعملية الانتخابية وإعلامهم بآليات المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية والدستورية، بالتنسيق بين الوزارة والهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، للرد على استفسارات المصريين بالخارج بشأن انتخابات مجلس النواب وكيفية مشاركتهم في هذا الاستحقاق الدستوري.

وفي السياق ذاته، قدّمت السفيرة نبيلة مكرم، الشكر للمستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، وأعضاء الهيئة الموقرة، على المجهود الذي يبذلونه لإجراء الاستحقاقات الانتخابية والدستورية، والتعاون المستمر بين وزارة الهجرة والهيئة للتيسير على المصريين بالخارج المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية.

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم، أنّ التصويت بانتخابات مجلس النواب لمحافظات المرحلة الثانية بـ”الجولة الأولى” يبدأ أيام 2 و3 نوفمبر بطباعة وإرسال بطاقات الاقتراع وإرسالها لمقار البعثات الدبلوماسية في كل دولة، على أن تتلقى السفارات والبعثات الدبلوماسية المظاريف خلال أيام 4 و5 و6 نوفمبر المقبل، وذلك لكل من سجل بموقع الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضافت وزيرة الهجرة، أنّ المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب تضم 13 محافظة وهي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وقالت الوزيرة إنّ بطاقات اقتراع جميع الدوائر لنظامي الفردي والقوائم، للمصريين بالخارج على الموقع الرسمي للهيئة خلال الأيام المخصصة لطباعة وإرسال بطاقات الاقتراع لكل دائرة وفقا لدائرة محل الإقامة، باستخدام رقم التسجيل، لطباعتها وإبداء رأيه فيها باختيار عدد من المرشحين للنظام الفردي مساو لعدد المقاعد المقرر للدائرة، واختيار إحدى القوائم بالبطاقة المخصصة لنظام القوائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى