مصرع 28 شخصا نتيجة حادث قطار مروع فى باكستان

كتبت: مروة الكفراوى

لقي ما لا يقل عن 28 راكبا مصرعهم بعد خروج قطار عن مساره في إقليم السند بجنوب باكستان وأصيب 45 شخصا في هذا الحادث ووقع الحادث بالقرب من محطة سكة حديد الصحراء في مدينة نوابشة بالمحافظة اليوم الأحد.
وأكد وزير السكك الحديدية الباكستاني خواجة سعد رفيق سقوط ضحايا في الحادث وصرح للصحفيين بأن بعض فرق الإنقاذ توجهت إلى مكان الحادث يتم إرسال المزيد من رجال الإنقاذ إلى هناك.
أفادت سلطات السكك الحديدية ووسائل الإعلام المحلية أن القطار المسمى Hazara Express كان متوجهاً من كراتشي إلى مدينة أبوت آباد في الطريق ، خرجت ثماني حافلات عن مسارها بالقرب من محطة سكة حديد صحارى تم إرسال قطار إنقاذ لإنقاذ المدربين.
تم قلب حجرة واحدة على الأقل من القطار بالكامل فى صور مختلفة نشرت فى وسائل الإعلام المحلية و يحاول الناس على الفور إنقاذ الركاب عن طريق كسر نوافذ العربات الملتوية.
وتحدث حوادث السكك الحديدية الكبرى بشكل متكرر في باكستان في يونيو 2021 لقي 65 شخصًا على الأقل مصرعهم في حادث قطار بالقرب من بلدة داهركي في إقليم السند. وأصيب نحو 150 شخصا في ذلك الحادث خرج قطار عن مساره وسقط على الخط الجانبي بعد دقيقة وجاء قطار آخر على هذا الخط واصطدم بالقطار الذي خرج عن مساره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى