القبض علي شخصين بتهمة الاتجار في النقد الأجنبي في السوق السوداء

القت شرطة الضبط، علي شخصين لقيامهما بالإتجار فى النقد الأجنبي خارج السوق المصرفية من خلال تجميع مُدخرات المصريين العاملين بالخارج.

 

يأتى ذلك فى ضوء إستمرار الجهود الأمنية لضبط جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة، فقد وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة.

 

وكان موفدها قيام المدعو/محمد.ا.م – بإستبدال مبالغ مالية كبيرة من البنوك بعملات أجنبية والإشتباه فى قيامه بالإتجار فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.

 

وجاء ذلك من خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات تبين لضباط مباحث الأموال العام صحة تلك المعلومات وقيام المدعو/محمد.ا.م ، سن 32 ، صاحب سنترال، مقيم بمحافظة كفرالشيخ – بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج من محافظة كفر الشيخ.

 

وقامت الشرطة باستدعاء المذكور وبمواجهته إعترف بإرتكابه للواقعة وتبين أن حجم تعاملاته بالبنوك خلال عام ” 9,000,000 تسعة ملايين جنية” وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة.

بيع عملات النقد الأجنبى فى السوق السوداء

بتجميع مُدخرات المصريين العاملين بإحدى الدول العربية من خلال الأول الذى يقوم بإرسالها فى صورة بضائع مع بعض التجار والمستوردين أو عن طريق تهريبها لداخل البلاد.

 

ويقوم هؤلاء التجار والمستوردين بإرسال ما يعادل قيمتها للثانى بحوالات بريدية بالجنية المصرى ليقوم بسحبها وتسليمها لذوى العاملين بالخارج من أبناء محافظته والمحافظات المجاورة مقابل عمولة.

 

يأتى ذلك فى إطار جهود وزارة الداخلية الدائمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى