توك شو

الناشر حسين عثمان لـ«لدي أقوال أخرى»: السوشيال ميديا أثرت إيجابا في حركة النشر

كتبت: آية ابو الدهب

استضاف الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، الناشر حسين عثمان مؤسس ومدير دار «ريشة» للنشر والتوزيع، في حلقة، امس الأربعاء، من «لدي أقوال أخرى» على «نجوم إف.إم».

وقال الناشر حسين عثمان إنه انتظم في الكتابة في عدد من الصحف من 2014 قبل سنة 2019 عندما تبلورت فكرة إقامة دار نشر خاصة.

وأوضح أن كثرة عدد دور النشر بعد سنة 2011 كان سببه وجود القراء من الشباب الذين يمثلون الشريحة الأكبر في السوق، لكن الفكرة أن نصادف توقعاتهم ونلبيها.

واكد الناشر حسين عثمان أن «السوشيال ميديا ممكن تؤثر سلبا أو إيجابا لكنها أثرت إيجابا في حركة النشر في العموم والمهم إن الإنسان يقرأ مهما كانت الوسيلة التي يقرأ بها، وجروبات القراءة على السوشيال ميديا ممكن تبقى باب لقراءة الكتب الإلكترونية».

وأضاف: «تبلورت بداخلي فكرة أن أحقق حلمي من خلال إقامة دار نشر، وكانت لدي قناعة أن أختلف وليس أن أنافس، ومن واقع الرصد كنت أرى أن السيرة والمذكرات موجودة على الهامش، وكانت منطقتي المفضلة في القراءة، ودعم كل هذا فكرة أنني أتحدث مع من حولي في كل تلك الأفكار من الأصدقاء من داخل الوسط الأدبي مثل الكاتب والصحفي محمد توفيق وأيضًا من خلال قراءات أولادي وجيل الشباب، ونحن نركز في الدار على مفهوم السيرة بشكل عام وليس سيرة الشخصيات فمثلًا تناولنا إصدارات عن سير سينمائية أو موسيقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى