رياضة

الناشئ لامين يامال.. جوهرة تكرر حكاية ميسي ومارادونا (بروفايل)

كتبت: صباح فتحي

خطف لامين يامال موهبة برشلونة الإسباني الجديدة، الأضواء في إسبانيا والعالم بعد تألقه خلال الفترة الماضية، سواء مع فريقه الكتالوني أو مع منتخب بلاده.

اللاعب ذو الأصول المغربية، نجح في حجز مكانه في التشكيل الأساسي مع منتخب اسبانيا ليتوهج بشكل كبير في بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، مُساهمًا في تأهل الماتادور إلى نهائي المسابقة.

الجوهرة لامين يامال يتوهج مع منتخب إسبانيا

ولد لامين في إسبانيا من أب مغربي الأصل وأم من غينيا الاستوائية ومن صغره وهو يلعب ويسكن في مدينة برشلونة.

واختار لامين يامال تمثيل منتخب إسبانيا بدلًا من المغرب، ليتوهج مع منتخب اللاروخا في بطولة أمم أوروبا “يورو 2024″، بعدما تم استدعائه من قِبل المدرب لويس دي لا فوينتي.

وحسب شبكة “أوبتا” العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة الدم، فإن لامين يامال أصبح أصغر من شارك في نصف النهائي في بطولة كبيرة بعمر 16 سنة و362 يومًا فقط، ليُحطم رقم الأسطورة البرازيلية بيليه.

وتألق لامين يامال مع إسبانيا ونجح في هز شباك فرنسا في الدقيقة 21، في الدور نصف النهائي من بطولة يورو 2024، ويقود منتخب بلاده نحو التأهل إلى المباراة النهائية من المسابقة.

كما أفادت الشبكة العالمية، أن اللاعبين الوحيدين في آخر مونديال وكأس أوروبا الحالية اللذين صنعا أكثر من 15 فرصة، و15 تسديدة، و15 مراوغة، هما ليونيل ميسي بطل العالم 2022 مع الأرجنتين، ولامين يامال الذي تأهلت بلاده لمواجهة إنجلترا في النهائي

كذلك على الصعيد المحلي، أصبح لامين يامال أصغر لاعب يقدم تمريرة حاسمة في الدوري الإسباني “الليجا” بالقرن الـ21.

ونتيجة لذلك، لجأ نادي برشلونة إلى تمديد عقد اللاعب حتى عام 2026، مع وجود شرط جزائي في عقده يبلغ قيمته مليار يورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى