النائب تيسير مطر .. يطالب وزير التموين بضبط الاسعار وفتح باب التظلمات لأصحاب البطاقات التموين

كتبت- سعاد محمد

شهدت لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ خلال إجتماعها مساء اليوم العديد من المطالب الجماهيرية التى تناولها النائب تيسير مطر وكيل اللجنةخلال كلمتة فى مواجهة الدكتور على مصيلحى وزير التموين ،بضرورة العمل على سرعة ضبط الأسعار لمواجهة جشع التجار، مع ضرورة تطوير المناطق اللوجستية للتجارة الداخلية.

 كما دعا “مطر” وزارة التموين بفتح باب التظلمات لأصحاب البطاقات التموين المتضررين من وقفها، وتحديد موعد محدد لإضافة المواليدالجديدة لبطاقات التموين، مؤكدًا أن هناك بعض الأسر بأكملها تعتمد على البطاقات التموينية في معيشتهم”.

جاء ذلك فى الوقت الذى أكد فية وزير التموين فى ردة على مطالب النائب على استقرار السلع الاستراتيجية محليًا، و أن الاحتياطي من السلع والمواد الاستراتيجية الرئيسية يتعدى 6 أشهر.

وأشار وزير التموين ، إلى الدور الذى تقوم به الدولة من أجل ضبط الأسعار في السوق المحلى من خلال زيادة المعروض من السلع الأكثر طلبا وتوفيرها للأسواق، بالإضافة إلى الدور الخاص بإنشاء أسواق للجملة، متوقعًا أن تتراجع الأسعار قريبًا.

واستعرض مصليحى خطة الوزارة والخاصة بتطوير الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة، بالإضافة إلى الخطة المستقبلية لتطوير منظومة التجارة الداخلية وتطوير الشركات التابعة للوزارة .

وكشف مصيلحى أمام لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ عن الدور الذى قامت بها الحكومة خلال الفترة الماضية وذلك من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح.

وأشار المصيلحى، إلى أن وزارة التموين تدعم المواطن فى مجالات شتى ومن خلال برامج متعددة لتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجا، موضحًا أنه أصدر قرارًا بأن من يحصل على معاش تكافل وكرامة يحصل على بطاقة تموينية.

وأوضح أن هناك تواصلا إلكترونيا بين التموين ووزارة التضامن وتم استخراج بطاقات التموين المستحقة لمعاش تكافل وكرامة، مضيفًا: “أصدرنا أكثر 650 ألف بطاقة تموين لأصحاب معاش تكافل وكرامة خلال 3 سنوات الماضية ولإزالنا نتلقى طلبات”.

وأضاف وزير التموين: “أول ما تتكامل قاعدة البيانات فى التحول الرقمى ستكون هناك حماية اجتماعية أكثر بدقة وسيصل الحق لمستحقيه”، كاشفا أن عدد بطاقات التموين يبلغ 23 مليون بطاقة، تفيد 64 مليون مواطن، وأن ميزانية الوزارة 36 مليار جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى