النائب أحمد قورة: مبادرة الرئيس السيسي لإعادة إعمار غزة قرار إنساني ودليل على عظمة وقوة مصر

 كتب- ضياء عبدالمجيد

أكد النائب أحمدعبدالسلام قورة عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب وعضوالهئية البرلمانية لحزب حماة الوطن على أن مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الأعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة ، صدرت من قائد سلام ينحاز للحق والعدل.

وقال قورة، أن تلك المبادرة هي استمرار لجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي والقيادة السياسية المصرية لدعم الأشقاء الفلسطينيين والوقوف بجانبهم في قضيتهم الوجودية وحقهم الطبيعى في دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية ، والتي تعبر عن موقف مصر الثابت في دعم القضية الفلسطينية العادلة واستمراراً لدور مصر المحوري والكبير في تحقيق الأمن والاستقرار بالدول العربية ودول المنطقة.

وأضاف قورة، أن قضية فلسطين بالنسبة لمصر قضية مركزية وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي داعماً ومسانداً لها بكل قوة منذ أن تولى مسئولية البلاد ، وقد بذلت مصر العديد من الجهود وما زالت لوقف إطلاق النار، لتجنب المزيد من العنف، وحقن دماء المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني، الذين يدفعون ثمن مواجهات عسكرية لا ذنب لهم فيها.

وأكد قورة، في تصريحات خاصة لـ”صوت العرب نيوز”، أن مصر العروبة ستظل دائما مساندة وداعمة للاشقاء، كما ان رد الفعل الايجابي المتوقع من الرئيس وفكره المتجدد لتقديم المساعدات تحفظ حقوق المواطنين الفلسطينيين في ارضهم وممتلكاتهم.

وأوضح قورة، أن القيادة السياسية في مصر حريصة كل الحرص على تقديم كل سبل الدعم للقضية الفلسطينية وتبذل جهودًا من أجل إتمام إقامة الدولة الفلسطينية وحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة.
وتابع قوره، كل الفخر والاعتزاز بما قدمه الرئيس السيسى لصالح واحدة من أهم القضايا العربية على الساحة الدولية.

وأشار قورة ،علي أنه دور أصيل لمصر يؤكد للجميع، أنها الشقيقة الكبرى وأنها راع تاريخي للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وتؤكد استمرار القاهرة في التمسك بالدفاع عن الفلسطينيين وقضيتهم العادلة.

وشدد قورة، على أن المبادرة، تأتي كذلك في سياق دور مصر المحوري والكبير في تحقيق الأمن والاستقرار في الدول العربية ودول الجوار بالخصوص، مشيدًا بالدور الفعال الذي تلعبه مصر حالياً في ليبيا لإعادة الاستقرار والأمن لها، ومساعدة السودان كذلك في تجاوز عقبة الديون.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى