النائب أحمد عاشور لوزير التموين: انزل الشارع بدلا من قراءة التقارير المكتبية

كتب عمر محمود

شدد النائب أحمد عاشور عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، على ضرورة الرقابة على الأسواق والمخابز، لضمان جودة السلع ومعقولية الأسعار.
وقال “عاشور” في كلمته بمجلس النواب أمام وزير التموين، أطلب منك النزول إلى الأسواق وتسأل الفقراء ومحدودي الدخل”، خاصة في مناطق العمرانية والطالبية، وبهذه الطريقة ستوفر وقتا كبيرا بدلا من قراءة التقارير في المكتب.
وطالب “عاشور” بأهمية تواجد وزير التموين ميدانيا في الشوارع، وقيادة جولات على أرض الواقع بنفسه، وتشديد الرقابة على الأسعار والمخابز، لافتا إلى أن المواطن يعانى من ارتفاع الأسعار بشكل كبير.
وكان النائب أحمد عاشور طالب بزيادة أعداد المستفيدين من البطاقات التموينية، بما يرفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وذلك من خلال طلب إطاحة تقدم به لمجلس النواب، سيتم مناقشته خلال أيام.
وأكد “عاشور”، أن زيادة أعداد المستفيدين من الدعم التمويني، يساهم في توفير العديد من السلع الأساسية والضرورية التي يحتاج إليها كل منزل، ويخفف عن كاهل البسطاء من المواطنين، الذين يلجئون لشراء عددا من السلع الضرورية لسد احتياجاتهم.
ولفت “عاشور” إلى أن زيادة عدد المستفيدين من أموال الدعم، يخفض من استهلاك المواطنين للسلع التي يحصلون عليها من الخارج بأسعار تفوق قدراتهم.
وثمن “عاشور” إضافة المواليد على بطاقات التموين، لأربعة فئات من أصحاب البطاقات التموينية، هى مستحقي معاش تكافل وكرامة، وحاملو كارت الخدمات المتكاملة، ومستحقي معاش التضامن الاجتماعي، وأبناء الشهداء وزوجاتهم وأبناء الأسر البديلة، على ألا يقل أعمار الأبناء المراد إضافتهم عن أربع سنوات.
وأكد “عاشور” أن المواطنين لا سيما البسطاء منهم يشعرون بحالة من الاطمئنان بتوفر السلع الأساسية لهم، خاصة إذا كانت بشكل مدعم، بما يضمن توفر قوت يومهم على مدار الشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى