النائب أحمد عاشور: كلمة الرئيس بمؤتمر بغداد: ترسم خارطة طريق لاستعادة الاستقرار بالمنطقة

كتب عمر محمود

ثمن النائب أحمد عاشور عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الدورة الثانية من مؤتمر “بغداد للتعاون والشراكة”، مؤكدا أنها تفتح آفاق جديدة في مرحلة الشراكة الاستراتيجية والتعاون الثلاثي الوثيق بين مصر والأردن والعراق بتأكيده أن هناك رغبة صادقة في الانتقال إلى مرحلة جديدة من الشراكة بتعزيز العمل في أطر التعاون الثنائي أو المتعدد.
وحول أهمية المؤتمر، أكد “عاشور” أن مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة يأتي في توقيت هام للغاية في ظل أوضاع ومتغيرات إقليمية وعالمية في أعقاب الحرب الروسية – الأوكرانية، وتداعياتها الاقتصادية على جميع دول العالم.
ولفت “عاشور” إلى أن المؤتمر تناول مناقشة عدد من الملفات الحيوية والهامة، لعل أبرزها الأوضاع في العراق ولبنان وسوريا، ومكافحة الإرهاب، وقضة الأمن الغذائي، والطاقة، والملف النووي الإيراني، وغيرها من الملفات الهامة التي تشغل المواطن العربي.
وأوضح “عاشور” أن هذا المؤتمر الهام الذي يأتي بعد استقرار الوضع السياسي للعراق بانتخاب رئيسا له، يهدف لمساعدة البلد الشقيق في توفير الأمن والازدهار ورسم خريطة مستقبله.
ونوره “عاشور” إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن مصر تدعم سيادة العراق وترفض أي تدخل في شئونها الداخلية، وتضع خارطة طريق لاستعادة الاستقرار في كل الدول التي تعاني من عدم استقرار وصراعات داخلية ومنها دولة العراق الشقيقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى