عاصفة ثلجية تقتل 1600 بقرة في واشنطن

كتب: محمد الأنصاري

أسفرت عاصفة ثلجية عن مقتل نحو 1600 بقرة حلوب في وادي لور ياكيما بالعاصمة الأمريكية واشنطن. وبحسب صحيفة “تراي سيتي هيرالد” الأمريكية، وصف مزارعو الألبان الامر بأنه مأساة تفطر القلب.

وأضافت أنه قالوا إنهم لم يروا مثل هذا الشيء طوال حياتهم التي قضوها في هذا المجال. وكان الناس يتوقعون بعض الثلوج لكن أحدا لم يتوقع أن تكون العاصفة الثلجية عنيفة إلى هذا الحد.

ووصل ارتفاع الثلوج التي هبت خلال نهاية الأسبوع الماذي واستمرت ليوم الاثنين، حتى 30 بوصة، بسرعة رياح 40 ميلا في الساعة، وانخفضت درجات الحرارة حتى 18 تحت الصفر.

وكان المزارعون على استعداد للعاصفة الثلجية، وكانوا يعملون على مدار الساعة لحماية الأبقار مع تفاقم حالة الطقس، حيث وضعوا المزيد من فرش النوم، والمزيد من الطعام، لأن الأبقار تحتاج إلى العلف أكثر في الجو البارد. وقالوا إنهم كانوا يعملون لمنع تجمد المياه في الحوض وكسر الجليد عند الحاجة.

كما وضعوا حواجز للرياح بالقش. لكن حتى مع كل الاحتياطات والاستعدادات ، لم يكن ذلك كافيًا. وأشاروا إلى أن خسارة تلك الأابقار خسارة اقتصادية ونفسية أيضا ونشر مزارعو الألبان صورًا على وسائل التواصل الاجتماعي لأبقار نافقة ممددة في حظائر مفتوحة. لكن البعض الآخر نشر فيديوهات لعدد قليل من الأبقار التي نجت من العاصفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى