المهندس أشرف رشاد: مصر بقيادة الرئيس السيسي اتخذت خطوات جادة وضعتها في مصاف الدول القادرة على الإنجاز

سعاد محمد

أكد المهندس أشرف رشاد الشريف، ممثل الأغلبية البرلمانية، ورئيس الجهاز العربي للتسويق، أن مصر بقيادة الرئيس السيسي اتخذت خطوات جادة وضعتها في مصاف الدول القادرة على الإنجاز..
جاء ذلك خلال كلمته بالمؤتمر العربي الأول للمناخ والتنمية المستدامة “الأخضر .. حياة” الذي تنظمه المحكمة العربية للتحكيم برئاسة المستشار عبد الوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ.

وشدد “رشاد” على ضرورة الإيمان بشعار” الأخضر حياة” خاصة وأن مصر قد بذلت جهدًا عظيمًا في تعزيز الاستثمار في المشروعات الصديقة للبيئة والسندات الخضراء.


وأشار إلى قدرة مصر على تخطي التحديات التي تواجه عالمنا العربي وتحقيق نمو اقتصادي مستدام، وبناء المرونة، والتكيف مع تغير المناخ، وتحسين البنية التحتية لتمويل الأنشطة المناخية..

وأضاف أن المنطقة العربية تعد أكثر عرضة للتغيرات المناخية، وبالتالي فهناك ضرورة لبناء القدرة على الصمود وتوحيد الجهود العربية في التصدي لتغيرات المناخ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
حضر المؤتمر المستشار عمر مروان وزير العدل، و الدكتور السيد القصير وزير الزراعة، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتورة نيفين القباچ وزيرة التضامن الأجتماعي ، الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، والسفير محمدي الني أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ، وعدد من الشخصيات العامة ونواب البرلمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى