كوريا الشمالية تطلق صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات قادرًا على ضرب البر الرئيسي للولايات المتحدة

كتبت: مروة الكفراوى

قالت وزارة الدفاع اليابانية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات قادرًا على ضرب البر الرئيسي للولايات المتحدة.
وسقط الصاروخ الكوري الشمالي في البحر 210 كيلومترات غربي هوكايدو.
لكن جيش سيئول قال إن الصاروخ الباليستي العابر للقارات أطلق من بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية في الساعة 10:15 صباحا بالتوقيت المحلي وصل الصاروخ إلى ارتفاع 6100 كم و صعد إلى ألف كيلومتر.
وأدانت الولايات المتحدة إطلاق الصاروخ وأمرت كوريا الجنوبية باتخاذ إجراءات مضادة أقوى ضد كوريا الشمالية.
وحذر وزير خارجية كوريا الشمالية تشوي سون هوي من زيادة القوات الأمريكية في نفس اليوم أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا قصير المدى.
عقد رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول والرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا اجتماعا في كمبوديا يوم الأحد الماضي حدث هذا بعد ذلك.
أطلقت كوريا الشمالية أكثر من 50 صاروخًا في الشهرين الماضيين معظم هذه كانت قصيرة العمر لا يتم إطلاق مثل هذه الصواريخ بعيدة المدى بشكل روتيني من قبل كوريا الشمالية والصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية قادر على ضرب أي مكان في البر الرئيسي للولايات المتحدة ويمكنها حمل رؤوس حربية نووية لهذه الأسباب و تعتبر الولايات المتحدة إطلاق هذا الصاروخ تهديدًا مباشرًا.
لكن وزير الدفاع الياباني ياسوكازو حمادة قال إن الصاروخ لديه القدرة على الوصول إلى الولايات المتحدة.
وقال رئيس الوزراء الياباني كيشيدا الموجود في تايلاند للصحفيين لقد أبلغنا بيونغ يانغ أننا لن نتسامح مع مثل هذا السلوك.
على الرغم من العقوبات أجرت بيونغ يانغ ست تجارب نووية بين عامي 2006 و 2017 ويقول العالم الغربي إنه يستعد لإطلاق اختبار سابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى