المملكة المتحدة تزود أوكرانيا بـ 125 نظام دفاع جوي

كتبت: مروة الكفراوى

قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إن لندن ستزود كييف بـ 125 نظام دفاع جوي إضافي لتعزيز القدرات الدفاعية لأوكرانيا وتخصص ما يقرب من 60 مليون دولار لسكانها المدنيين وبنيتها التحتية الحيوية.
في وقت سابق استقبل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي سوناك في العاصمة الأوكرانية لمناقشة قضايا الأمن العالمي.
وقال سوناك بعد زيارته الأولى إلى كييف كرئيس للوزراء نقدم اليوم دفاعًا جويًا جديدًا بما في ذلك المدافع المضادة للطائرات والرادار والمعدات المضادة للطائرات بدون طيار ونكثف الدعم الإنساني للشتاء البارد القاسي القادم بواسطة مذيع سكاي نيوز.
قال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إنه لمن دواعي تواضعنا الشديد أن تكون في كييف وتعهد بأن المملكة المتحدة ستواصل الوقوف إلى جانب الأوكرانيين في معركتهم ، في أول زيارة له إلى البلاد.
خلال لقائه بالرئيس زيلينسكي أكد أن المملكة المتحدة ستقدم حزمة جديدة رئيسية من الدفاع الجوي للمساعدة في حماية المدنيين الأوكرانيين والبنية التحتية الوطنية الحيوية من وابل مكثف من الضربات الروسية.
تشمل الحزمة البالغة قيمتها 50 مليون جنيه إسترليني 125 مدفعًا مضادًا للطائرات وتكنولوجيا لمواجهة الطائرات بدون طيار الفتاكة التي زودتها إيران بما في ذلك عشرات الرادارات وقدرات الحرب الإلكترونية المضادة للطائرات بدون طيار ويأتي ذلك في أعقاب أكثر من 1000 صاروخ جديد مضاد للطائرات أعلن عنها وزير الدفاع في وقت سابق من هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى