المملكة المتحدة تحذر من إمكانية إلغاء جميع الإجازات لعام 2021

كتبت – دينا يحيي :

أصبح حجز أي نوع من الهروب الصيفي مقامرة أكبر لملايين البريطانيين يوم الأربعاء ، حيث حذرت الحكومة في دبي والمملكة المتحدة من أن الإقامة قد تكون مهددة حتى يتم الانتهاء من التطعيمات.
بعد أن أشار المسؤولون سابقًا إلى أن رحلة خارجية قد لا تكون ممكنة خلال عام 2021 ، قال وزير النقل البريطاني ، جرانت شابس ، إنه حتى الاستراحة على أرض الوطن قد يكون الآن غير وارد.

جاءت هذه الأخبار وفقاً لصحيفة “السي إن إن الأمريكية” بعد أن أعلن وزير الصحة في البلاد ، مات هانكوك ، أن الوافدين إلى المملكة المتحدة الذين يكذبون بشأن زيارة وجهة مدرجة في “القائمة الحمراء” لفيروس كوفيد قد يواجهون عقوبة بالسجن تصل إلى 10 سنوات أو غرامة قدرها 10000 جنيه إسترليني (13800 دولار).
وقال شابس خلال مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية في وقت مبكر من يوم الأربعاء “حتى نعرف طريق الخروج من الإغلاق ، والذي لا يمكننا معرفته حتى تتوفر لدينا المزيد من البيانات ، ومزيد من المعلومات حول اللقاحات أيضًا ، يرجى عدم المضي قدمًا وحجز العطلات”.
ومضى يقول إنه من السابق لأوانه رسم صورة واضحة حول القيود التي ستفرض بحلول الصيف ، ونصح المسافرين بالجلوس بصرامة و “عدم فعل أي شيء” حتى تتضح الأمور.
سيكون التحذير بمثابة خيبة أمل للعديد من المصطافين في المملكة المتحدة ، الذين كانوا يأملون في أن يؤدي طرح لقاح فيروس كورونا السريع في البلاد إلى تمهيد الطريق لقضاء الإجازات في الخارج في وقت لاحق من العام.
ومع ذلك ، شدد شابس على أن المملكة المتحدة ، التي أدارت أكثر من 13 مليون ضربة لـ Covid-19 ، سيتعين عليها انتظار وجهات أخرى “للحاق بالركب”.
في المملكة المتحدة ، التي لديها واحد من أعلى معدلات الوفيات Covid-19 في العالم ، مع ما يقرب من أربعة ملايين حالة و 114066 حالة وفاة اعتبارًا من 9 فبراير ، تعمل على تصعيد القيود الحدودية بسبب ظهور متغيرات جديدة من الفيروس وجدت في المملكة المتحدة و البرازيل.
اعتبارًا من 15 فبراير ، سيتعين على المقيمين في المملكة المتحدة وأيرلندا القادمين من بلدان مدرجة في “القائمة الحمراء” للمملكة المتحدة ، والتي تشمل جنوب إفريقيا والبرتغال والإمارات العربية المتحدة ومعظم أمريكا الجنوبية ، شراء “حزمة حجر صحي” مقابل 1750 جنيهًا إسترلينيًا (2400 دولار) يشمل الإقامة في فندق معتمد من الحكومة ، والنقل إلى مكان الإقامة ، واختبار Covid-19.
يُمنع جميع المسافرين الآخرين الذين زاروا هذه البلدان قبل 10 أيام من السفر إلى المملكة المتحدة ، والتي تخضع حاليًا للإغلاق الوطني الثالث ، من الدخول

أولئك الذين لا يمتثلون لمتطلبات الحجر الصحي أو يحاولون إخفاء حقيقة أنهم زاروا بلدًا شديد الخطورة قبل وصولهم قد يحصلون على عقوبة بالسجن لمدة 10 سنوات أو غرامة مالية.
وقال هانكوك للنواب في مجلس النواب البريطاني: “لا أعتذر عن قوة هذه الإجراءات ، لأننا نتعامل مع أحد أقوى التهديدات لصحتنا العامة التي واجهناها كأمة”.
يجب على المسافرين القادمين من وجهات ليست مدرجة في “القائمة الحمراء” تقديم اختبار سلبي في غضون 72 ساعة من مغادرتهم.

بالإضافة إلى ذلك ، يُطلب منهم أيضًا العزل لمدة 10 أيام ، بالإضافة إلى إجراء اختبار Covid-19 في اليوم الثاني والثامن بعد وصولهم.
ومع ذلك ، فإن “مخطط الاختبار للإفراج” ، الذي يسمح للمسافرين بمغادرة العزل إذا تلقوا اختبارًا سلبيًا في الأيام الخمسة للحجر الصحي ، لا يزال ساريًا بالنسبة لأولئك الذين يصلون من وجهات ليست مدرجة في “القائمة الحمراء”.
سيحتاج أي شخص يخطط للوصول إلى المملكة المتحدة اعتبارًا من يوم الاثنين إلى حجز اختبارات ما بعد الوصول الجديدة من خلال بوابة إلكترونية قبل السفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى