الملح يعمل على تفادي الجسم من أمراض خطيرة.. والعلم يكشف حقيقة السم الأبيض

 

كتبت- مي ضاحي

 

نقل موقع “بولد سكاي” عن مجموعة من الأطباء، ينصحون بعدم استهلاك أكثر من ستة غرامات من الملح في اليوم الواحد، تفاديا للاضطرابات الصحية الخطيرة مثل ارتفاع ضغط الدم.

 

وعلى الرغم من وصف الأطباء للملح ب” السم الأبيض”، إلا أن له منافع صحية كبري، حيث أنه يساعد على الوقاية من مرض السكري، كما يعمل على تحسين صحة الفم عبر مقاومة بعض البكتيريا الضارة وتبييض الأسنان، وذلك من خلال خلط كوب من الماء بنصف ملعقة من الملح ثم المضمضة بهذا السائل.

 

وعند تناول الملح ينتج الجسم مادة اليود التي يحتاجها هرمون الغدة الدرقية، لأن عدم إنتاجها يهدد الجسم بمرض قصور الغدة الذي يؤدي إلى زيادة الوزن وشعور الإنسان بالتعب.

 

وفي جانب آخر، يعمل الملح على تحسين صحة القلب ويسهل تدفق الدم في الأوعية، وعند الإصابة بالتشنجات العضلية من جراء تناول بعض الأدوية أو أداء التمارين الرياضية ينصح بالإقبال على الملح وتناوله.

 

ويقول الأطباء “إذا كنت ممن يعانون كثرة إفراز اللعاب أثناء النوم، ينصح بشرب الماء مع إضافة بعض رشات الملح قبل الذهاب إلى السرير، وأن تناول المادة البيضاء في الملح تساعد على إمداد الجسم بالماء وشحنات من الطاقة التي يحتاجها لأجل عمل الأعصاب والعضلات، كما تحمي من ضربة الشمس المرهقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى