السيسي يكلف المحافظين بمهام جديدة اليوم

كتبت / منى الحسينى

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي حديثه، اليوم، لعدد من المحافظين الجدد، وكلفهم بمهام جديدة إلى جانب سؤالهم عن ما تم إنجازه في بعض الجوانب الآخرى، بعد نحو أقل من أسبوعين على تنصيبهم خلال حركة المحافظين الأخيرة.

وفي حفل افتتاح 5 مشروعات جديدة لهيئة الطرق والكباري ومحاور النيل، الذي شهده الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، وجه حديثا لمحافظ القاهرة الجديد اللواء خالد عبد العالـ مطالبًا إياه بإصلاح أعمدة الإنارة على جانبي طريق مطار القاهرة، قائلًا: “طريق مطار القاهرة ده مدخل مصر، فلو سمحت نصلح عواميد النور دي، أنا شوفتها بنفسي”، ليرد محافظ القاهرة: “تمام يا فندم”.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، سؤالا للواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، عن حجم الطرق الموجودة في المحافظة، وأجاب”الهجان” قائلا:”إنه في خلال الـ 4 سنوات الماضية حدثت طفرة في الطرق والكباري، وتم تنفيذ 3 كباري، و5 آخرى أعلى المزلقانات، إلى جانب إقامة 500 كيلو طرق في الاتجاهين.

الدكتورة راندا جلال، أستاذ مساعد التخطيط الإقليمي والتنمية المحلية، بكلية التخطيط الإقليمي والعمراني، فسرت ذلك بأنه إجراء طبيعي على اعتبار أن المحافظ الجديد يدرس جيدا الملفات الخاصة بإنجازات كافة المشاريع التي تمت في عهد المحافظ القديم وبالتالي فهو لابد وأن يكون على دراية تامة بكل ما تم تنفيذه من قبل وما هو مطلوب منه في المرحلة الجديدة.

وأضافت جلال لـ”صوت العرب ” كل محافظ جديد يكون لديه خطة عاجلة فور توليه منصبه تتمثل في تحضير ومراجعة الملفات الأهم ثم الأهم وحصر البيانات الخاصة بالمشاريع في محافظته ولا يعني ذلك أنه يُحاسب عن ما تم تنفيذه قبل توليه منصبه وإنما يسأل عن مدى متابعته للملفات المختلفة، حسب تعبيرها.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، 5 مشروعات لهيئة الطرق والكباري ومحاور النيل، بتكلفة 7.9 مليار جنيه، والمنفذة بواسطة الهيئة العامة للطرق والكباري وإدارة المهندسين العسكريين، وتشمل محور طما (أسيوط – سوهاج)، كوبري قوص بقنا، كوبري برج العرب، كوبري بلطيم، فضلا عن افتتاح المرحلة الأخيرة من الطريق الدائري الإقليمي القوس الشمالي الغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى