المشاط: قطاع السياحة يخدم أكثر من 70 صناعة

كتب- إسلام حسوب:

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، إن قطاع السياحة يخدم أكثر من 70 صناعة، لآفتة “كل فرصة عمل مباشرة يوفرها القطاع يقابلها أربع فرص عمل غير مباشرة أى أن مضاعف التشغيل فى القطاع 4:1،”.

وأوضحت المشاط، أن استراتيجية الوزارة للإصلاح الهيكلى لتعظيم تنافسية القطاع، قائلة: “الإصلاح الهيكلى يتضمن الإصلاح الهيكلى للوزارة وللقطاع ككل”.

وأشارت وزيرة السياحة، إلى أن أى إصلاح هيكلى يتضمن العديد من المحاور منها ما يتعلق بالإصلاحات التشريعية، وما يتعلق برفع جودة الخدمات المقدمة للسائحين، من خلال رفع كفاءة وتأهيل العنصر البشرى والاهتمام بالتدريب، ورفع كفاءة المنشآت السياحية والفندقية بما تتناسب مع المعايير الدولية.

ولفتت المشاط، إلي أن الوزارة تتطلع أن يكون فى كل بيت فرد يعمل فى مجال السياحة، مؤكدة أن الوزارة تبذل جهدا كبيرا للنهوض بقطاع السياحة لجعله واحدا من القطاعات الرائدة فى الدولة.

ونوهت الوزيرة، إلي تحسن المؤشرات السياحية بداية من العام الماضى والربع الأول من 2018، لافتة إلى أن الموسم الشتوى بدأ بداية مبشرة للغاية، لكنها أكدت على أنه لا يجب اقتصار تحسن قطاع السياحة على زيادة أعداد السائحين، فتحقيق التنمية المستدامة بالقطاع، ليكون قطاعا أقوى وأكثر تحملا للصدمات، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للسائحين كلها من المؤشرات المهمة التى تشير إلى تحسن القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى