مالا تعرفونه عن أضرار المشروبات شديدة السخونية

كتبت: آلاء حسن
يعشق الكثير من الناس المشروبات الساخنة، خاصة في الشتاء، كما يستخدمها البعض لعلاج نزلات البرد وبعض الآلام الأخرى، لما لها من فوائد جمة، إلا أنها قد تتحول إلى أضرار جاثمة، إذا شُربت وهي شديدة السخونة، لذلك أعددنا لكم في السطور التالية بعض النصائح التي يجهلها الكثير، لتجنب أضرار المشربات الساخنة ومنها:
-أكدت وكالة الأبحاث الدولية للسرطان أن تناول المشروبات الساخنة في درجات حرارة مرتفعة، من الأمور المسببة لسرطان المريء.
– كما توصلت نتائج دراسات أجريت في أمريكا وتركيا وإيران، أن المشروبات الساخنة في درجة حرارة 65 مئوية فيما فوق، تعتبر شديدة الخطورةعلى الصحة، لذلك يجب تركها تبرد قليلا حتى درجة حرارة  60 أو أقل عند شربها لتجنب الضرر.
– كثرة المشروبات شديدة السخونة، يؤثر بالسلب على حاسة التذوق ويعمل على تدهورها مع مرور الوقت، بالإضافة إلى أن الحرارة العالية للمشروبات قد تسبب حروق الفم وقرح باللسان.
– على عكس ما أثبتته الدراسات أن القهوة تسبب السرطان، فهي مجرد شائعة, أنفتها دراسات حديثة والتي أثبتت  أن القهوة لا تسبب السرطان، ولكن العكس فإن فنجان من القهوة يوميا يساهم في الحماية من مشاكل المعدة.
– هناك دراسة أجريت عام 2006 على مجموعة من راكبي الدراجات، أثبتت أن شربهم للمشروبات الساخنة قبل انخفاض حرارتها قليلاً، يؤثر على قدرتهم الجسدية وأدائهم العام ويسبب إصابتهم بالإجهاد سريعاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى