المخرج محمود محمود عضو لجنه تحكيم وهاله صدقي ضيفة مهرجان ماستر ياسمين الحمامات في تونس

كتب: احمد فوزي

يشارك المخرج العالمى محمود محمود في فعاليات الدورة الثانية من مهرجان “ماستر ياسمين الحمامات”، المقام في الفترة من 6 إلى 13 مايو المقبل، كعضو لجنة تحكيم الأفلام الروائيه القصيره في مهرجان “ماستر ياسمين الحمامات” بتونس

وأعرب “محمود محمود “عن السعادة البالغة باختياره ضمن لجنة تحكيم مهرجان “ماستر ياسمين الحمامات” المقام فى تونس ب دورته الثانية، برئاسة المخرج مختار العجيمي..

والجدير بالذكر، يمنح المهرجان الدولي ياسمين الحمامات شراعه الشرفي لعدد من السينمائيين إذ سيتم تكريم سلمى بكار، فتحي الهداوي، فريد بوغدير والفنانة المصرية هالة صدقي مع تكريم خاص للنجوم التونسيين الذين تألقوا خارج الوطن وفي هذه الدورة الثانية سيكون التكريم من نصيب النجمة التونسية درة زروق.
وأكد مختار العجيمي مدير المهرجان أن المثابرة والعمل على امتداد سنة كاملة وراء التصورات الجديدة للنسخة الثانية من المهرجان السينمائي الدولي ياسمين الحمامات معبرا عن امتنانه لدعم كل من وزارتي الشؤون الثقافية والسياحة والمركز الوطني للسينما والصورة للمهرجان..
والمسابقة الرسمية للافلام الروائية القصيرة هي مسابقة دولية بين 12 فيلم من احسن الافلام التي سبق و ان تم اختيارها في مهرجانات دولية و تم اختيار 12 فيلم من عدة بلدان : الصومال – المغرب -تونس- سوريا – مصر العراق- تركيا -بلونيا- الصين – اليونان- البرازيل

تمنح جائزة الشراع الذهبي لأحسن فيلم روائي قصير من قبل لجنة متكونة من 5 أعضاء

Thierno Ibrahima DIA président – باحث قي الفنون وصحفي ومنتج سنغالي

Mahmoud Mahmoud مخرج سينمائي

Bruno Smadja – مؤسس مهرجان فيلم موبايل -قرنسا

Jerome-Diamant-Berger- مؤلف ومخرج ومنتج

Manel-Souissi- طبيبة تونسية ، ناشطة في مجال الثقاقي و السينمائي -رئيسة الجامعة التونسية لنوادي السينما
ويستعد ” محمود محمود ” بعد إنتهاء فعاليات المهرجان بتونس لتحضير فيلم روائى طويل يضم نجوم من جميع أنحاء العالم ..

يذكر أن أخر أعمال المخرج محمود محمود كانت فيلم كاستينج يوسف شاهين والذى حصد فيلم كاستنج يوسف شاهين على ٤٠ جائزة دولية حتى الان من عدة مهرجانات مختلفة .

الفيلم إهداء ليوسف شاهين ولصناع السينما المحليين والعالميين اللذين رحلوا وتركوا لنا ميراث كبير في إطار درامى فويس أوفر نجمة مصر الأولى الفنانة نبيلة عبيد، المخرج خالد الحجر، حسين نخلة، أمل الفرمازى، د. محمد عبد المحسن، ترجمة أنيس عبيد.
فيلم كاستنج يوسف شاهين بطولة مجموعة كبيرة من الفنانيين منهم أبانوب عزت، سارة الشيخ ،أحمد ناصر سيف أحمد يوسف محمد فرج ،غادة قطاطة هايدى الحكيم، شريف صالح محمد على قورة محمد حمدى مصطفي المليجى، راندا مراد، مونتاج محمد غانم مدير تصوير تامر رضوان مساعد تصوير عمرو جويدة كاستنج ايكو ايجنسي ستايلست سارة الشيخ تصميمات هيثم محمد، غناء مي مصطفي ومادونا ويسرى العسيلى . كلمات وألحان يسرى العسيلى موسيقي عمر موسى.
انتاج سامح حلمى شركه وينكد ارت، وتأليف وإخراج محمود محمود،
.

كتب احمد فوزي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى