فن
أخر الأخبار

المخرج السوري “منير الزعبي” لصوت العرب نيوز : “أتمني أن تعرض الأعمال الخليجية علي الشاشات المصرية”

المخرج السوري "منير الزعبي" لصوت العرب نيوز : "أتمني أن تعرض الأعمال الخليجية علي الشاشات المصرية"

 

 

كتبت : ميار ترك

 

المخرج والممثل السوري منير الزعبي عاش في دولة الكويت ، شارك بالتمثيل في شبابيك ،وقلوب مهشمة ،والقدر المحتوم ،وأخرج العديد من الأعمال من بينها قابل للكسر ،وحال مناير ، وأنيسة الونيسة.

وفي تصريحات خاصة وحصرية للمخرج منير الزعبي لصوت العرب نيوز تشمل تصريحات خاصة عن المسلسل الكويتي “عبرة الشارع” الذي يتم إذاعته حالياً علي القنوات الفضائية الخليجية في نطاق المسلسلات التلفزيونية الدرامية الرمضانية.
“منير” بإن العمل بطولة نخبة كبيرة من الفنانين ونجوم الكويت وعلي رأسهم السندريلا سعاد عبد الله ، والفنان الكبير داود حسين ،وجمال ردهان ، وبسمة حمد ،كما قد تم تصويره في الكويت ، وأن الفنان عبد الله الباروني قد توفاه الله بعد إنجاز 95% من العمل ، وكان المتبقي له 10 مشاهد علي الإنتهاء حين عالمنا بالخبر.

وأضاف أن المسلسل يعد من الأعمال الجيدة ومن أهم الأعمال الخليجية وإلي الآن هو من الأعمال التي تعد في الصدارة حسب رجع الصدي الذي قد حصل عليه خلال الأربع أيام الماضية من شهر رمضان ، كما أنهم قد وجدوا أستحسان ومتابعة من الجمهور بشكل رائع ، وفي سياق العمل فإنه يقدم قيم إجتماعية جيدة ويطرح قضايا حساسة تمس المجتمع الخليجي والعربي بشكل عام.
كما أن الكاتب حمد الرومي دائماً ما يبحث عن ما هو جديد من قضايا لم يتطرق لها أي كاتب من قبل ، وذكر “منير” أن هذا ليس التعاون الأول بينهما ،فجمعهما السنة الماضية مسلسل بعنوان ” إقبال يوم أقبلت” كان أيضاً في الصدارة من بين الأعمال الخليجية.
وتابع بإن العمل الخليجي الأن أصبح عمل مهم ومتابع علي الصعيد العربي ، وهذا ما يلمسه من ردود الأفعال التي يراها عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة مثل تويتر وإنستجرام ، من متابعين من مختلف البلاد العربية مثل مصر الحبيبة وسوريا ، والأردن ، وفلسطين ، ووصفهم بالمتابعين الرائعين الذين يتابعون أعماله ، وأن تلك ردود الأفعال تعد شئاً مشجعاً له.

 

ويتمني المخرج منير الزعبي أن الأعمال الخليجية تعرض علي الشاشات المصرية التي تعد أم الدنيا ،وتعتبر مكسب لأي عمل ،ولأي مخرج أن تعرض أعماله علي التلفزيون المصري.
وعن تجربته من قبل بالتعاون ممثلين مصريين فقد ذكر أنه بالفعل قد تعاون من قبل مع ممثلين من جمهورية مصر الحبيبة ،ومن بينهم الفنانة نشوي مصطفي التي قد أشتركت معه في مسلسل “مجموعة إنسان” ، كما أنه أشاد بتمثيلها من خلال تجسيد شخصية رائعة وعن أخلاقها وعن ألتزامها وحضورها ،وتعاملها الراقي مع “الكاست” ،وأنها بالفعل كانت وجها مشرفة ،وهذا إن دل فيدل علي إمكانية وفن الفنانين المصريين ،وأنهما تربط بينهما علاقة صداقة.

ومن ضمن التصريحات فقد صرح منير عن مشروع جديد يتمثل في مسلسل سيقدمه لمصر ،ولكنه سيعلن عن تفصيله في حين الإنتهاء من جميع الأمور المتعلقة بالعمل.

 

وفي النهاية شكر المخرج والممثل منير الزعبي صوت العرب نيوز قائلاً:
“أشكر صوت العرب نيوز لمتابعتها لما هو جديد في الساحة الدرامية العربية وليس المصرية فقط ، وهذا إن دل فيدل علي أننا كتلة واحدة ،شعب واحد ، نتواصل ونعرض أفكارنا علي بعض .. ونقدم كل ما هو جميل للمشاهد ، وشكراً إلك أستاذه سعاد لإتاحة لي للتحدث لصوت العرب نيوز .. أشكرك كل الشكر”.

 

ويذكر أن مسلسل “عبرة الشارع”
تدور أحداثه حول امرأة جاحدة القلب ،تفتقر الإنسانية ،قاسية حتي في التعامل مع أبنائها ،شخصية أنانية لا تهتم إلا بأمورها الخاصة وصلحتها ، ولديها بعض الأفكار المتطرفة ومنها أنها تري أن الفن عار وهذا السبب يجعلها ترفض أن تعمل أبنتها في هذا المجال.
العمل من إخراج منير الزعبي ، مخرج منفذ هناء شحاته ، مساعد مخرج أحمد عبد النبي ، سكريبت حسن الشماسي ، تأليف الدكتور حمد الرومي.
بطولة نخبة كبيرة من فنانين ونجوم الكويت وعلي رأسهم السندريلا سعاد عبد الله بدور إنتصار ، والفنان داود حسين بدور عبد المحسن ، جمال الردهان بدور طلال باسمة حمد بدور سهام ، هبة الدري بدور منيرة ، فاطمة الصفي بدور فاطمة ، عبد الله الباروني بدور صالح ، عبد المحسن القفاص بدور يوسف ، مرام البلوشي ، عبد الله الطراروة بدور سيف ، ليلي عبد الله بدور دانة ، أسامة المزيعل ، لولوة الملا بدور مريم ، أميرة النجدي ، نواف العلي ، عبد العزيز الصابغ بدور عبد الرازق ، حسن الشماسي ، أحمد عبد النبي ، نورا بدور مني، عبد الله فريد ، نواف الفضلي ،سماح خالد ،هبة العبسي ، عبد الحميد السبكي ، عبد الله الفريح ، محمد مدني ، عبد الله بالعيس ، شانتي ، عباس خليفي ،إيمان جمال ،حنان الأحمد،خلف الشمري ،تقي ، حسين المهدي ، ومحمد الحملي يشاركان بمشاركة خاصة.
والأطفال : ملك ، علي الغريب ، ليلي الرندي ، خالدة الفيلكاوي.
وضيوف الحلقات إسماعيل الراشد ،أحلام حسن ،غرور ، أمل محمد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى