صابونة حسون .. مازال  الأغلى فى العالم

كتبت- روفيدة جابر 

فى لبنان و خاصة قرية حسون هنا يُصنع  الصابون الأغلى فى العالم، و هو إحدى أقيم الهدايا و أفخمها، إذ تتم تقديمها إلى  الأمراء و رؤوساء  دول العالم.

أُنشات قرية حسون منذ ست سنوات حيث تقع فى منطقة الكورة بشمال لبنان ، و تم تصميمها وفقآ  للأشكال  التقليدية من إجل إحياء تراث المواد الطبيعية ، كما أنه تم بناؤءها  على مساحة 15 الف متر ،وتضمّ معملاً ومختبراً علمياً وحديقة ومطعماً ومنتجعاً سياحياً. ويشرف حسون شخصياً على زراعة المواد العضوية الطبيعية اللازمة لهذه الصناعة .

و يصرح حسون و إحدى مالكى صناعة هذا الصابون ” أن الصابون الذى  نمتلك  تصنيعه تم تسجليه  فى موسوعة جينيس كأغلى  و أنقى صابون على مستوى العالم حيث يتم تصنيعه  من تراب الماس ، و الذهب الخالص عيار 24  ، حيث أن إستخدام الذهب الخالص و الألماس  يزيد من عمر البشرة بل و يزيد من هرمون الأنوثة ، لذلك فإن ذلك النوعين مخصصين فقط للإناث حيث يبلغ سعر الصابونة 2800 دولار للواحدة  فضلا عن إستخدام العود المعتق و العنبر و العسل الكشميري”.

و أضاف ” أنه تم الإتفاق مع العديد من الجامعات الدولية للأتاحة  لهم من دراسة و إجراء الأبحاث العلمية لمعرفة و لتأكيد على المواد الغنية و اهميتها  التى يتمتع بها هذا الصابون “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى