الكويت : على أتم الإستعداد لمساعدة العراق على تجاوز أزماته

أجرى حيدر العبادي، رئيس الوزراء العراقي، اتصالاً هاتفيًا مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، تباحثا خلاله الأحداث الأخيرة الجارية في بعض المحافظات الجنوبية على الحدود العراقية الكويتية.

وأوردت وكالة الأنباء الكويتية أن أمير الكويت أبدى استعداد بلاده لمساعدة بغداد في تجاوز انعكاسات الاحتجاجات الحالية، مؤكدة أن “العبادي طمأن الصباح على الأوضاع الأمنية الجارية في بعض المحافظات بالعراق”

وأعرب أمير الكويت من جانبه عن ن خالص تقديره لهذا التواصل الذي يجسد أواصر العلاقات الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين، كما أكد “الصباح” على استعداد دولة الكويت لتقديم كل دعم ممكن للعراق الشقيق ليتمكن من تجاوز ما يمر به من أحداث.

وأعرب عن تمنياته أن يسود به الأمن والسلام وأن يسعى نحو توحيد صفوفه وتكاتف أبنائه وتظافر كافة الجهود، سعياً لتحقيق كل الخير والصالح له ولشعبه، وأن يتمكن البلد الشقيق من تجاوز هذه الظروف.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشهد في العراق تظاهرات في محافظات الجنوب للمطالبة بالخدمات أهمها الكهرباء والمياه، وقد وصل المتظاهرون إلى مدخل سفوان الحدودي مع دولة الكويت، الأمر الذي أدى إلى ترفع السلطات في الكويت حالة التأهب الأمني على حدودها العراق. والكويت معروفة بمبادراتها الإيجابية تجاه العراق، أهمها استضافتها لمؤتمر المانحين الدوليين لإعادة إعمار العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى