الكويت : دوام رسمي بالمدارس عقب موجة الأمطار

كتب : محمد السوهاجي
أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور حامد العازمي أن يوم غد الأربعاء يوم دوام رسمي في جميع المدارس، فيما منح أي مدرسة متضررة جراء الأمطار تعطيل ذاتي للدراسة، بعد إبلاغ المنطقة التعليمية ومن ثم إبلاغ أولياء الأمور.

وشدد العازمي في اجتماع عقده مساء اليوم مع وكلاء وزارته ومديري المناطق التعليمية على ضرورة متابعة أوضاع المدارس كافة واستنفار إدارات الشؤون الهندسية في جميع المناطق لمعالجة اي خلل في الظروف الاستثنائية الطارئة.

ومن جهتها، أعلنت وزارة التربیة الكویتیة الیوم الثلاثاء استئناف الدراسة غدا الأربعاء بعد التأكد من جاھزیة المدارس لاستقبال الطلبة.

جاء ذلك في بیان صحفي صادر عن الوزارة عقب اجتماع وزیر التربیة ووزیر التعلیم العالي الدكتور حامد العازمي بعدد من القیادات التربویة لمناقشة مدى جاھزیة المدارس لاستئناف الدراسة.

ونقل البیان عن الوكیل المساعد للتعلیم العام بالإنابة في الوزارة فھد الغیص قوله إن الوزیر العازمي ناقش مع قیادات الوزارة استعدادات المناطق التعلیمیة ومدى جھوزیة المدارس لاستئناف الدراسة.

وأضاف أن الدراسة تستأنف غدا في جمیع المناطق التعلیمیة بمختلف المراحل الدراسیة وذلك بعد الاطمئنان على استعدادها، متمنیا لجمیع الطلبة والطالبات دوام النجاح والتفوق.

وأكد أن المتابعة مستمرة بین مدراء المناطق التعلیمیة وقيادات الوزارة للوقوف على سير العمل وانتظام الدراسة والاطمئنان على عدم وجود أي عوامل قد تعرقل العملیة التعلیمیة بالإضافة الى إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة في حالات الضرورة وذلك بناء على تعليمات الوزير.

وفي وقت سابق، أصدر وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، أنس الصالح، قرارا بإحالة مدير إدارة هيئة الطرق إلى التقاعد، وذلك بعد ساعات من عاصفة مطرية شديدة، أدت إلى غرق العديد من الطرق الرئيسية والمنازل والسيارات.

وإثر الخسائر المادية التي تعرضت لها الكويت من جراء الأمطار الغزيرة، صدرت انتقادات حادة من أطراف عدة ضد الجهات الحكومية المسئولة عن الطرق والصرف الصحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى