القوى العاملة : تعيين 521  شاباً  واستخراج 522  شهادة قياس مستوى المهارة بالفيوم

كتب – السيد علي :

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان : إن مديرية القوى العاملة بمحافظة الفيوم قامت بصرف منحاً للرعاية الاجتماعية والصحية بواقع 60 ألف جنيه كرعاية إجتماعية لـ 23 عاملا غير منتظم  ، و8386 جنيها رعاية صحية لـ 38 عاملا ، فضلاً عن تسجيل 54 عاملاً جديد بالمنظومة.

وأشار  الوزير إلى أن المديرية قامت بتعيين  521  شاباً، بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى ، منهم 7 شباب من ذوى الهمم والقدرات ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  “كعب العمل” ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتسجيل 1660 من راغبى عمل، فضلا عن استخراج 522  شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة.

وقالت هناء عبد الفتاح مدير المديرية  – فى تقريرها  للوزير عن  ما تم إنجازه خلال شهر  سبتمبر  الماضى-  إن المديرية  قامت فى مجال التفتيش العمالى ، تم التفتيش على 273 منشأة ، وأسفر عن تحرير 12 محضراً للمنشآت المخالفة ،  فضلاً عن عمل 13 حملة تفتيشية  ، كما تلقت  22 شكوى عمالية ، تم تسويتها بالكامل ، وعقد ندوتين توعية للعمال .

وأضافت مدير المديرية أنه فى مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 90 منشأة ، وأسفر عن تحرير 18 محضراً للمنشآت المخالفة ، فضلاً عن متابعة أعمال التطهير والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى