القومية لمكافحة الفيروسات : مبادرة المسح الشامل وصلت 5 ملايين و 100 ألف مواطن

كتب- محمد عيسى:
رحب النائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، بقرار الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة بالبدء فى فتح موسم العمرة مبكرا مع الالتزام بالضوابط المنظمة لرحلات العمرة التى وضعتها اللجنة واعتمدتها الوزيرة الموسم الماضى.
وقال “صدقىي”، إن قرار الوزيرة يتمشى مع تقرير اللجنة العليا للحج عن موسم العمرة الماضى وتوصياتها للموسم الجديد والتى كان من أهمها فتح العمرة على مدار العام مع الالتزام بالحد الأقصى لإجمالى عدد التأشيرات المستهدف تنفيذها فى الموسم الواحد بـ500 ألف تأشيرة، يتم تنفيذ 20٪ منها خلال شهر رمضان، مشيرا إلى أن قرار الوزيرة يتماشى أيضا مع رؤية أعضاء لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب للحد من المشكلات والأزمات فى مواسم العمرة الماضية.
وطالب النائب عمرو صدقى من الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة الإعلان عن التوقيتات الزمنية الخاصة بفتح العمرة والبدء فى توثيق العقود وتحديد آليات وضوابط ومواعيد التوثيق وآليات تو5 ملايين و 100 ألف مواطن.

 

وأوضح أن أى مواطن يتم اكتشاف إصابته بالمرض يتم تحويلها للمستشفيات المتخصصة لعلاجه، وأكد انه تم اكتشاف اصابة حوالى 200 ألف مواطن بفيروس سي حتى الآن ضمن حملة 100 مليون صحة وأن هناك 2% من نسبة مشاركة الشباب فى مسح فيروس سي تم اكتشاف إصابتهم بالفيروس.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج « صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن السيدات تمثل 60 % من حجم الإقبال على المبادرة و 40 % من الرجال.

 

وأشار إلى أن الشباب هم الأكثر إقبالا وبالتحديد من سن الـ 25 إلى 36 سنة وطالب من المواطنين بالاستجابة لمبادرة والذهاب للمراكز والوحدات الصحية للفحص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى