سياسة

القصة الكاملة للإحتفالات الإسرائيلية فى قلب ميدان التحرير

القصة الكاملة للإحتفالات الإسرائيلية فى قلب ميدان التحرير

كتبت-أثار سيد

 

مازالت الدبلوماسية الصهيونية تمارس ضغوطها على مجتمعاتنا العربية والإسلامية ، فهى بارعة فى إختيار توقيت هذه الإستفزازات ، ففى الوقت الذى تستعد الإدارة الأمريكية لإفتتاح سفارتها بالقدس والإعتراف بالقدس عاصمة للصهاينة ، تنظم السفارة الإسرائيلية بالقاهرة حفل بمناسبة تأسيس كيانهم ، فى ذكرى النكبة التى يتذكر مرارتها كل عربى ، تنظيم وتعلم تمام اليقين أن الشارع المصرى رافض لمثل هذه الإحتفالات .

 

نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، تقريرًا ، الأحد الماضى عن تنظيم حفل للسفارة الإسرائيلية فى القاهرة بفندق “ريتز كارلتون”،بوسط ميدان التحرير بمناسبة مرور 70 عاما على إنشاء الكيان الصهيونى ،اى ذكرى النكبة وذلك بحضور سفير الكيان الصهيونى بالقاهرة .

 

ومن المقرر أن يقام الحفل ، اليوم الثلاثاء، وقد نشرت مجلة روز اليوسف عنوانا على غلافها ووصف ذكرى إنشاء الكيان الصهيونى بالنكبة مما استفز الإسرائيليين ، الذين أخذوا يبذلون قصارى جهدهم للضغط على الجهات المصرية لإقامة هذا الحفل .

ويأتى ذلك الحفل بعد مرور 8 سنوات انقطاع إسرائيل عن تنظيم اى حفلات عامة بالقاهرة .

 

وقد سعى بعض المسئوليين المصريين لإلغاء هذا الحفل، رغم إرسال دعوات لهم من قبل السفارة ،وقد دعت السفارة عدد من المسئولين والإعلاميين واعضاء البرلمان ورجال الأعمال بالقاهرة .

 

وقد ناقش مجلس النواب ، اليوم الثلاثاء، ازمة إقامة السفارة الإسرائيلية حفل بالقاهرة .

 

ورفض النائب مصطفى بكرى إقامة هذا الحفل مؤكدا ان التطبيع مرفوض ، وقال إن سفارة إسرائيل وجهت 100دعوة من أعضاء البرلمان وهذا مرفوض تماما، وذلك بسبب أعمالهم الإجرامية فى فلسطين .

 

واكد رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن النواب
لن يلبوا دعوات السفارة الإسرائيلية وأنا مطمئن لذلك”، مؤكدا ان المجلس أخد قرار بعدم مشاركة اى نائب فى هذه الإحتفالات ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى