حوادث

القبض على صاحب شركة وهمية لإلحاق العماله بالخارج

كتبت – صفاء محمد عبد المقصود: 

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على شاب أنشأ شركة وهمية وتخصص في تزوير المحررات، والمستندات الرسمية، لإستخدامها في الحصول على تأشيرات سفر لراغبي العمل بالخارج، مقابل تقاضي مبالغ  مالي.

تلقت مباحث الأموال العامة معلومات مفادهُا  قيام “بولس. إ. ى”. سبق اتهامه في 4 قضايا نصب، بإنشاء شركة “وهمية للهجرة،وإلحاق العمالة بالخارج ومقرها “بمصر الجديدة”،والتي تخصصت في تزوير المحررات الرسمية، وتقليد الأختام المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية، وبيعها لعملائه من راغبي السفر والهجرة للخارج

كشفت التحريات صحة المعلومات، وضبط رجال المباحث المتهم، وعثرت داخل الشركة، على شيكات تفيد تلقيه مبالغ ماليه بلغت نحو 500 ألف جنيها، و8 جوازات سفر خاصه بضحاياه، ومبلغ 1200 يورو، ومستندات مزيفة عبارة عن شهادات جامعية، وأوراق ثبوتية، وكارنيهات.

كما عثر رجال المباحث، على جهازين حاسب آلي يحتويان على صور للمستندات المضبوطة، وإنشاءه موقع إلكتروني احتيالي على شبكة الإنترنت يحمل اسم شركته ونشاطها في الهجرة للدول الأوروبية.

بمواجهته أقر بنشاطه، فتحرر محضر بالواقعة، أحاله اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة، إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى