توك شو

“القاهرة الإخبارية”: خلافات حادة وتبادل للاتهامات داخل الغرف المغلقة بين نتنياهو وجالانت

كتبت: صباح فتحي

عرضت قناة “القاهرة الاخباريه” عبر شاشتها تقريرًا لها حمل عنوان: “بشأن التوصل لصفقة.. خلافات حادة وتبادل للاتهامات داخل الغرف المغلقة بين نتنياهو وجالانت”.

وأضاف تقرير “القاهرة الإخبارية”، أن هوة الانشقاق لا تزال تتسع بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من جانب ووزير دفاع يوآف جالانت وقادة جيشه من جانب آخر.

وأوضح التقرير، أن الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن أن جالانت صرح بأنه يفكر في إعلان موافقته على صفقة لتبادل المحتجزين في محاولة للضغط على نتنياهو لحسم الأمور، كما أفادت التقارير الإعلامية بأن نتنياهو لا يزال مترددًا بشأن التصديق على عقد صفقة مع حماس قبل سفره المرتقب إلى واشنطن.

وتابع: “ولأن غزة واتفاق التبادل هما لُب هذا الخلاف فإنه حسب وسائل الإعلام الإسرائيلية يخطط نتنياهو للتخلص من هذا الصداع بإقالة وزير الدفاع، إلا أنه لا يجرؤ على ذلك خشية اندلاع مزيد من الاحتجاجات”.

وأشار إلى أن جالانت يتهم رئيس الوزراء بوضع المزيد من العراقيل أمام التوصل لاتفاق لتبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار رغم أن بنوده وشروطه أصبحت مثالية بالنسبة للأطراف كافة بما فيها الولايات المتحدة التي قدم رئيسها جو بايدن مقترحاته لهذا الاتفاق وجدولا زمنيا له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى