تونس مد تضامني

 

كتب محمد بن علي

ضربت تونس موعدا جديدا يوم امس مع تضاهرة تيليتون تونس 2018 التي نظمتها التلفزة الوطنية عبر بث مباشر تواصل لمدة 14 ساعة لغاية منتصف ليل امس.

تضامنا مع ضحايا و منكوبي الفياضانات الاخيرة بالجمهورية التونسية خاصة منطقة نابل الاكثر تضررا. و علاوة على فقدان عدد من الضحايا تجاوزت الخسائر المادية عشرات الملايين من الدينارات ممن فقدوا بيوتهم و سياراتهم و مؤسساتهم..و قد جمعت هاته الحملة التضامنية جميع التونسيين في الداخل و الخارج لهدف واحد التبرع لمدينة نابل.و تجند كل التونسيين لهاته الحملة كما قامت الخارجية التونسية باعلام الجاليات التونسية بالخارج عبر سفاراتها و قنصلياتها على غرار السفارة التونسية بالقاهرة حيث تم اعلام الجالية التونسية عبر قنوات التواصل الاجتماعي و عبر وسائل الاتصال العادية.

و تم في يوم امس جمع ما يقارب التسعة ملايين دينار تونسي علاوة على المساعدات العينية من اكل و لبس و كتب مدرسية و اغطية و غيرها مما جاد به كرم الشعب التونسي و ستتواصل هاته الحملة التضامنية لغاية يوم 13 من الشهر الحالي.

وحضر عدد كبير من الفنانين و الممثلين و الرياضيين لتحفيز المواطنين على التبرع لضحايا الفياضانات الاخيرة على غرار الفنانة لطيفة و المطرب صابر الرباعي و غيرهم. كما نزل المواطنين من مدينة نابل و خارجها عقب الفياضنات و قامو بازالة مخلفات الامطار الغزيرة و تنظيف الشوارع و مساعدة المنكوبين في محاولة لاعادة مدينة نابل السياحية الى جمالها المعهود…و حتى السياح الاجانب المتواجدين هناك ساهموا في ذلك. هذا المد التضامني ليس جديدا على الشعب التونسي.

فقد سبقه العديد من التضاهرات المماثلة بتظافر جهود الجميع من افراد و جمعيات و مجتمع مدني و مؤسسات و بنوك و شركات خاصة و عامة و ايضا الصحافة المقروئة و المسموعة و المرئية. و كما يقول المثل في تونس : ” التونسي للتونسي رحمة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى