“العلوم الصحية” تبحث حذف كلمة تكنولوجيا فى مسمى كلياتها

كتب احمد عادل

ناقش مجلس نقابة العلوم الصحية، ورؤساء النقابات الفرعية بالمحافظات، في اجتماعه المنعقد مؤخرا، نتائج ما توصلت إليه مساعي النقابة لدى المسؤولين في عدد من الملفات العامة، لأعضاء النقابة، وطلبة الكليات، وعلى رأسها حذف كلمة تكنولوجيا في مسمى كليات العلوم الصحية، ومن ثم حذفه في الوصف والمسمى الوظيفي، وإضافة خريجي البكالوريوس للقانون 14 لسنة 2014، والخاص بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية، والمعروف بقانون الكادر، حيث أن عملهم بعد الحصول على البكالوريوس هو نفس العمل الذين كانوا يقومون به قبل ذلك.

كما ناقشوا باقي الملفات ذات الصلة، وعلى رأسها التحديات التي تواجه أبناء العلوم الصحية في التخصصات السبع التابعة، وهي الأشعة، والمختبرات الطبية، والمراقبين الصحيين، وتركيبات الأسنان، وصيانة الأجهزة الطبية، والتسجيل الطبي والاحصاء، والطوارئ والرعايات الحرجة.

وقرر المجلس اتخاذ عدد من الإجراءات أولها، تتابع زيارات مجالس إدارات النقابات الفرعية بكامل أعدادها لوزارتي الصحة والتعليم العالي، لتحريك الملفات الهامة للعلوم الصحية، وزيارات متواصلة للنقابات الفرعية لوكلاء وزارة الصحة والمحافظات كل فى محافظته.

كما أكدت النقابة استلامها 1250 مذكرة من طلبة الكليات تعبر عن مدى استياءهم من تأخير حذف كلمة تكنولوجيا من اسم الكلية، والتى تزج بهم في قطاع صناعى، وتحول مسارهم التعليمي من الصحي إلى الصناعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى