العقيد ساطع النعمانى بطل سطر اسمه فى التاريخ بحروف من دهب

كتبت: منار محمد

منحت منظمة الصحة العالمية، عدة نصائح للمواطنين حول العالم؛ للوقاية من مرض السكري، متوقعة أن يصبح سابع عامل مسبب للوفاة بحلول عام 2030، وذلك وفقًا لما نشره موقع “Mayo Clinic” الأمريكي.
وجاءت النصائح على الوجه التالي:

1- الحفاظ على بلوغ الوزن الصحي.

2- تناول الأطعمة الصحية، واختيار التي تحتوي على معدل منخفض من الدهون والسعرات الحرارية ومعدل مرتفع من الألياف، والتركيز على الفاكهة، والخضروات، والحبوب الكاملة.

3- ممارسة التدريبات البدنية، فعليم أن تهدف إلى تحقيق مدة لا تقل عن 30 دقيقة من النشاط البدني المعتدل في اليوم، وإذا كان التمرين لمدة طويلة لا يناسبك، فقسم مدة التمرين إلى فترات موزعة على مدار اليوم تبلغ كل منها 10 دقائق أو أكثر.

4- تجنب التدخين، الذي يزيد من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية.

5- احصل على نزهة سريعة يوميًا، اركب دراجة، السباحة، الركض الخفيف في الساعات الأولى من الصباح، والابتعاد عن التوتر، والقلق، والعصبية، والحصول على جو من ايادتكم الموافقة نحو قبول طلبي بالانضمام إلى الوفد الرسمي لمصر في المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب المزمع عقده قريبا حتى يرى العالم بأسره مثالا حيا لما ارتكبه ويرتكبه الإرهاب الأسود من جرائم يندي لها جبين البشرية ويثقل ضمير المجتمع”.

وجاءت النهاية لرحلة آلامه الطويله في ساعات متأخرة من الثالث عشر من نوفمبر، الذى شهد وفاه بطل من ابطال الوطن فتوفي داخل مستشفي سانت ميري بالعاصمة البريطانية لندن، عقب خضوعه لعملية جراحية في العين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى