العثور على حطام فضائي في الجبال الثلجية يُعتقد أنه من مهمة SpaceX

كتبت: مروة الكفراوى

تقوم وكالة الفضاء الأسترالية بالتحقيق في حطام فضائي والتى تم العثور عليه في الأراضي الزراعية في الجبال الثلجية في جنوب نيو ساوث ويلز بعد إخطارها من قبل عالم فيزياء فلكية يعتقد أنها من مهمة SpaceX .
يقول براد تاكر عالم الفيزياء الفلكية في الجامعة الوطنية الأسترالية إنه غالبًا ما يتلقى مكالمات من أشخاص يعتقدون أنهم عثروا على خردة فضائية ومن السهل عادةً استبعادهم
قال كان هذا مختلفا.
تلقى تاكر مكالمة من ميك مينرز وجوك والاس وهما مزارعان من الأغنام في بلدة دالغتي الصغيرة أبلغا عن عثورهما على شيء محترق و تطابق تقريرهم مع مركبة فضائية SpaceX التي دخلت الغلاف الجوي للأرض مرة أخرى في الساعة 7 صباحًا في 9 يوليو بعد 20 شهرًا من إطلاقها في نوفمبر 2020 .
تم توصيل المزارعين بتكر عبر راديو ABC المحلي حيث كان ضيفًا منتظمًا للحديث عن الفضاء.
لوحظ أن كبسولة SpaceX Dragon تتفكك فوق منطقة أستراليا حيث وجد المزارعون الحطام وشوهدت إعادة دخولها وسمعها أشخاص من كانبيرا إلى بنديجو وشاركها الكثيرون على وسائل التواصل الاجتماعي .
سافر تاكر لمدة ساعتين إلى مزرعة عمال المناجم ليرى ما إذا كان الشيء الذي عثروا عليه هو الجذع غير المضغوط للكبسولة وهو هيكل ضروري للإقلاع ولكن تم إلقاؤه قبل إعادة الدخول.
قال إن انطباعه الأول كان شيئًا ما يشبه نوعًا ما شجرة محترقة ثم تصعد إليه إنها مثل هذه المسلة الغريبة تقريبًا.
كنت أعرف بلا شك أن هذا كان حادثًا حقيقيًا للغاية وقطعة حقيقية جدًا تبرز من الأرض.
وقطعة كبيرة مستطيلة من المعدن المتفحم يعتقد براد تاكر عالم الفيزياء الفلكية في الجامعة الوطنية الأسترالية أنها جزء من مهمة SpaceX.
قال تاكر إنه يمكن أن يقول إنه حقيقي لأنه مصنوع من مواد مركبة مصممة لتحمل الحرارة بما في ذلك ألياف الكربون المنسوجة للعزل كما أظهرت علامات احتراق واضحة بسبب عودة الدخول.
يبدو أن إحدى لوحات الحطام تحتوي على رقم جزء ويقول إنها طريقة سهلة للغاية لـ SpaceX لتأكيدها لأن هناك ملصق عليها.
قام بتوثيق الاكتشاف على موقع يوتيوب .
لم تؤكد SpaceX بعد لـ Tucker أن الحطام ينتمي إلى SpaceX Dragon ، ولم تستجب بعد لطلب من Guardian Australia.
تم تقييم الحطام من قبل وكالة الفضاء الأسترالية (ASA).
وقال متحدث باسم ASA إن خبرائهم الفنيين زاروا جزءًا بعيدًا من منطقة Snowy Mountains في جنوب نيو ساوث ويلز ، بعد اكتشاف الحطام الفضائي.
قال المتحدث: تعمل الوكالة بنشاط لدعم التعرف الرسمي على الأشياء وتتواصل مع نظرائنا في الولايات المتحدة بالإضافة إلى أجزاء أخرى من الكومنولث والسلطات المحلية حسب الاقتضاء.
يقول تاكر إن الهدف من خردة الفضاء هو الهبوط في المحيط ، وهو حدث نادر جدًا بالنسبة لها أن تهبط في منطقة مأهولة بالسكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى