العثور على الدبابير الغازية ذات الأرجل الصفراء في الولايات المتحدة لأول مرة

كتبت: مروة الكفراوى

عثر الخبراء على دبابير صفراء الأرجل في الولايات المتحدة لأول مرة مما أثار مخاوفهم بشأن التهديد الزراعي الذي تشكله الأنواع الآسيوية الغازية ، ليس أقلها نحل العسل والملقحات الأخرى.
وقالت وزارة الزراعة في جورجيا (GDA) إن مربي النحل في سافانا رصد الحشرة على ممتلكاته وأبلغ السلطات عنها تم تأكيده لاحقًا على أنه دبور أصفر الأرجل.
الدبابير الاجتماعية هي من فصائل الدبابير الاجتماعية التي تعيش في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية في جنوب شرق آسيا ، وتوجد الدبابير في معظم أنحاء أوروبا وأجزاء من الشرق الأوسط ومناطق أخرى في آسيا حيث لا تكون موطنًا لها ولكن السلطات قالت إن المشاهدة في جورجيا كانت أول اكتشاف لدبابير حية ذات أرجل صفراء في العراء بالولايات المتحدة.
الحشرة التي يصل طولها إلى 22 مم تقريبًا تبني أعشاشًا ورقية على شكل بيضة فوق الأرض غالبًا في الأشجار والتي تضم حوالي 6000 عامل. يمكن التعرف على الدبابير من خلال شريط أصفر على الجزء الرابع من البطن بالإضافة إلى اللون الأصفر الفاتح الموجود في النصف السفلي من الساقين.
وفقًا للخبراء يتغذى الدبور المفترس على المفصليات والحيوانات المتحللة لكنه يفضل نحل العسل حيث يعتبر نحل العسل الأوروبي هدفًا معينًا.
حثت السلطات سكان جورجيا على الإبلاغ عن مشاهدة الدبابير ذات الأرجل الصفراء ، والتي إذا سمح لها بالتأسيس يمكن أن تهدد إنتاج العسل والملقحات المحلية والصناعة الأولى في الولاية الزراعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى