أخبارصوت العربعاجل

الطريق التيجانية تتبرأ من صلاح الدين التيجاني: ليس عالما ومعزول منذ 2017

أصدرت مشيخة الطريقة التيجانية في مصر بيانا توضيحيا حول ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول الشيخ صلاح الدين التيجاني بعد أن اتهمه بالتحرش بفتاة.

صرحت مشيخة الطريقة التيجانية في بيان رسمي في ضوء ما انتشر مؤخرا على وسائل التواصل الاجتماعي حول تصرفات غير مقبولة من مسلم عامي غير متعلم، فضلا عن اغتصاب المشيخة والادعاء بأعلى رتبة فيها نشأ المدعو صلاح الدين أبو طالب الذي يخدع الشباب في منطقة إمبابة بزعم أنه يحمل راية الطريقة التيجانية وأن الطريقة بريئة منه مادامت محاطة بالشبهات والشائعات التي تدور حوله .

وأضاف المشيخة التيجانية أن الطريقة التي يمثلها مشيختهم في الزاوية التيجانية الكبرى تعلن، قبل كل شيء، براءتهم من أي قول أو فعل يخالف ما هو عليه أهل السنة والجماعة، وسلف الأمة الصالحين، وما هي الأمة علماءها متفقون على أنه مهما كانت مكانة المخالف ومهما انتشرت شهرته، فالعبرة بما كان عليه شيخه سيدي أحمد التيجاني رضي الله عنه. وأوضح أنها مبنية على أصول الشريعة الشريفة وأن الشريعة هي الأصل ولا أساس لها غيرها، حيث قال رضي الله عنه: “”ما جاءكم عني فوزنوه”” به موازين الشريعة، فما وافقها اعملوا به، وما خالفها اتركوه… فانكروا الشريعة والطريقة ومشايخها وعلمائها ومريديها، والحمد لله ومن فعل ذلك.

واختتمت: “نؤكد ما سبق أن أعلناه عامي 2017 و2019، على اعتبار أن هذه الشخص ليس لها اسم مرتبط بالأمر التيجانية وأنها لا تمثل أحدا سوى نفسها، وأنه لا يجوز لها القيام بأي من أنشطتها. ” ملك. وذلك لقلة مؤهلاته وفساد عقيدته وانحرافه عن المنهج وتحريف أصوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى