الصين تصدر أعلى تحذير مع اقتراب العاصفة من هونج كونج وقوانغدونغ

كتبت: مروة الكفراوى

أصدرت الصين أعلى تحذير من الإعصار مع اقتراب إعصار ساولا من الساحل الجنوبي الشرقي، مما يهدد هونج كونج ومراكز التصنيع الرئيسية الأخرى في مقاطعة قوانغدونغ المجاورة.

أصدر خبراء الأرصاد الجوية الصينيون تحذيرًا باللون الأحمر من الإعصار وقال المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية إن جزيرة ساولا، التي تقع على بعد حوالي 295 كيلومترا (183 ميلا) جنوب شرق مقاطعة قوانغدونغ، ستتحرك باتجاه الشمال الغربي عبر بحر الصين الجنوبي بسرعة حوالي 10 كيلومترا في الساعة (6 ميلا في الساعة)، وتقترب تدريجيا من ساحل قوانغدونغ. ، ثم تضعف شدتها ببطء.
بلغت سرعة الرياح في الساعة 9 صباحًا 209 كم / ساعة.

ومرَّ الإعصار بالفلبين في وقت سابق من هذا الأسبوع دون أن ترد أنباء عن سقوط ضحايا حتى الآن.

ومع ذلك، في الجزء الشمالي من الجزر، أدت الأمطار الغزيرة والرياح العاتية الناجمة عن الإعصار إلى زيادة هطول الأمطار الموسمية، مما أدى إلى غمر القرى المنخفضة ونزوح ما يقرب من 50 ألف شخص، بما في ذلك 35 ألف قروي فروا إلى مراكز الإخلاء التي تديرها الحكومة. أوقفت الموانئ البحرية خدمات العبارات بين الجزر بسبب أمواج البحر الهائجة، وتضرر أكثر من مائة منزل.
وقال المركز إن ساولا سيصل إلى اليابسة في الصين على طول الساحل في مكان ما من مقاطعة هويلاي في قوانغدونغ إلى هونغ كونغ بين بعد ظهر الجمعة وليلة الجمعة.
وأوقفت شركة السكك الحديدية الصينية العديد من خطوط القطارات الرئيسية وأوقفت شنغهاي القطارات المتجهة إلى قوانغدونغ، وفقًا لوسائل الإعلام المحلية.
وقال مرصد هونج كونج إنه مع اقتراب ساولا من قوانغدونغ، ستشتد الرياح على المنطقة تدريجيا، مشيرا إلى أنها سترفع إشارة الرياح القوية إلى رقم 3 – ثاني أدنى مستوى.

وأشار مرصد هونج كونج إلى أن ساولا سيجلب أيضًا عواصف إلى المناطق الساحلية المنخفضة، ويقدر أن ساولا يقع حاليًا على بعد حوالي 440 كيلومترًا (270 ميلًا) من العاصمة.
وحتى الساعة الثامنة من صباح يوم الجمعة، ستهطل أمطار غزيرة على أجزاء من فوجيان ومناطق قوانغدونغ. يمكن أن يصل معدل هطول الأمطار إلى 100-220 ملم (3.9 بوصة إلى 8.7 بوصة) في بعض المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى