الصين تتهم الولايات المتحدة بمحاولة تحويل الفضاء الخارجي إلى ساحة معركة

كتبت- مروة الكفراوى

قالت الصين إن الولايات المتحدة تجعل من الفضاء ساحة معركة بإرسال أسلحة  وكل ذلك بينما تمنع الصين من فعل الشيء نفسه.

في مؤتمر صحفي  رد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ على تقرير وزارة الدفاع الأمريكية بعنوان تقرير حالة القاعدة الصناعية الفضائية لعام 2022  والذي اعترف بالفضاء باعتباره مجالًا ذا أولوية للقوة العسكرية الوطنية واقترح أن كانت الدول تشارك في سباق فضائي جديد.

قال نينغ لفترة طويلة عرّفت الولايات المتحدة الفضاء علنًا بأنه مجال قتال حربي.

لقد قامت ببناء القوة الفضائية الأمريكية والقيادة الفضائية  وطورت ونشر أسلحة هجومية في الفضاء وأجرت تدريبات عسكرية هجومية ودفاعية واختبارات تكنولوجية وكثفت التعاون العسكري مع حلفائها.

كل هذا زاد من مخاطر الحسابات العسكرية الخاطئة والصراع. كما أن الولايات المتحدة كانت تعيق مبادرة الصين وروسيا للحد من التسلح في الفضاء وتعرقل المفاوضات بشأن صك قانوني بشأن الحد من التسلح في الفضاء.

أشار تقرير حالة القاعدة الصناعية الفضائية لعام 2022 إلى أن الصين كانت التهديد الرئيسي للولايات المتحدة سواء في الفضاء أو كقوة عالمية.

يعتبر الفوز بسباق الفضاء الجديد ضرورة وطنية ومكونًا حاسمًا للحفاظ على الحرية والازدهار في القرن الحادي والعشرين للولايات المتحدة وحلفائها وشركائها إن صعود الصين كقوة اقتصادية وفضائية على حد سواء أمر وشيك و تهديد للديمقراطية واقتصاد السوق الحر والنظام الليبرالي الدولي  .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى