الصين تتدرب على غزو تايوان بينما تجري بكين وروسيا مناورات بحرية مشتركة في المحيط الهادئ

كتبت: مروة الكفراوى

نشرت فرقة من جيش التحرير الشعبي الصيني الذي يشرف على مضيق تايوان شريط فيديو يظهر على ما يبدو أن قواته تمارس غزوًا ساحليًا للجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي.
ونشرت قيادة المسرح الشرقي في جيش التحرير الشعبي الصيني المقطع الذي يظهر فيه مجموعة من الجنود يقتحمون الشواطئ ويقودون الدبابات على الطرق الترابية إلى أغنية صينية على الطراز الريفي.
على الرغم من أن المنشور لم يذكر تايوان بشكل مباشر ، إلا أن قيادة المسرح الشرقي تجري تدريبات عسكرية بانتظام في مضيق تايوان.
في هذه الأثناء كانت الأغنية التي ظهرت في الفيديو ومنشور WeChat المصاحبة مليئة بكلمات وعبارات مثيرة للذكريات مثل “تجاوز بوابة المدينة والجدار العالي” و “بغض النظر عن مدى الظلام ، لا تخف ومطاردة والفوز بأحر سنوات.
يرى الحزب الشيوعي الصيني (CCP) تايوان كمقاطعة منشقة يجب إعادتها لسيطرة بكين – وهو أمر قال الرئيس المستبد شي جين بينغ إنه مستعد لفعله بالقوة.
لكن الحزب الديمقراطي التقدمي المنتخب في تايوان يجادل بثبات بأنه يترأس مجتمعًا ديمقراطيًا ورأسماليًا يتمتع بالحكم الذاتي ويحظى بدعم ساحق من شعبه.
قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة إن ذلك يأتي في الوقت الذي أطلقت فيه روسيا والصين سفنا حربية لتسيير دوريات في المحيط الهادئ وإجراء تدريبات وتدريبات على الإنقاذ لمواجهة الضربات الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى