الشوط الأول.. مانشستر سيتي يتقدم بهدف نظيف أمام بروسيا دورتموند

كتب: أحمد وجيه عامر

انتهى الشوط الأول من مباراة مانشستر سيتي وبروسيا دورتموند المقامة الآن على ملعب”الاتحاد” في ذهاب دور ربع النهائي، بـتقدم السيتي بهدف نظيف.

كان للسيتيزن النصيب الأكبر من السيطرة والاستحواذ على معظم مجريات الشوط وترجم لاعبو الفريق الاستحواذ لهدف محقق.

بدأت المباراة بمحاولات مستمرة من جانب لاعبي مان سيتي ولكن كان يتصدى لهم دفاع دورتموند قبل الموصول لمرماهم.

حاول بيلينجام لاعب دورتموند هز شباك إيدرسون في الدقائق الأولى من المباراة بتصويبة قوية على المرمى ولكن أبعدها حارس السيتي خارج الملعب لتتحول إلى ركلة ركنية.

حاول بيلينجام مجددًا التوغل داخل منطقة جزاء السيتي ونجح جوندوجان في تشتيت الكره المرسله منه وحماية مرمى فريقه في الدقيقة 18.

وفي الدقيقة 19 تكللت مجهودات مانشستر سيتي بنجاح بعد تسجيل الهدف الأول الذي جاء من هجمة مرتدة انتهت بتمريرة من دي بروين إلى فودين أرسلها فودين بعرض الملعب لتصل إلى رياض محرز مررها الأخير لـ دي بروين من جديد ليسددها بقوة لتسكن شباك دورتموند.

كاد جيريرو أن يعادل نتيجة المباراة بعد تمريرة مرت من مدافعي السيتي في انتظار رويس المتأخر وشتتها إيدرسون سريعًا في الدقيقة 23.

وفي الدقيقة 29 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للسيتي بطاقة صفراء لـ إيمري تشان أثر تدخله بقوه على هيرنانديز داخل منطقة الجزاء، وبعد الرجوع لتقنية الفيديو “VAR” قرر الحكم عدم احتسابها واستكمال المباراة.

كاد إيدرسون حارس السيتي أن يُكلف فريقه هدف التعادل بعد خطأ استغله بيلينجام لاعب دورتموند وسدد الكرة في الشباك الخالية ولكن أُلغي الهدف من قِبل حكم المباراة في الدقيقة 37.

وبعدها حصل بيلينجام على بطاقة صفراء بسبب تدخله بقوة على إيدرسون حارس المان سيتي.

احتسب حكم المباراة دقيقة وحيده وقت بدلًا من الضائع، سدد خلالها محرز الكرة صوب المرمى ووصلت سهله لحارس الخصم لينتهي الشوط بتقدم مانشستر سيتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى