3 أمور تجنبيها في الشهر الأول من الزواج

كتبت: منار محمد

الزواج قبل أن يكون سنة الحياة- حسبما يصفه بعض الرجال- فهو خطوة نحو الاستقرار النفسي من متاعب الحياة والوحدة التي يعيش فيها أغلب الشباب، وتستطيع أن تحكم علي نجاحه فى الشهر الأول من الزواج؟

 

بحكم ظروف وظيفتهم التي كثيرًا ما تبعدهم عن منزل الأهل، فيكون احتياج الرجال المغتربين إلى الزواج أكثر من الشباب الذي يعيش في منزل العائلة.

 

قرار الزواج ليس سهلًا على أغلب الشباب، خاصةً مع وجود مسئوليات كثيرة على عاتقه تزيد يومًا تلو الآخر، تبدأ بالتجهيز المال لشراء الشبكة، ويعقبها إيجاد عش زوجية بسعر مناسب وتهيئته للعروس، انتهائًا بدفع تكلفة فستان الزفاف وغيرها من الأشياء المرتبطة بليلة الزفاف، أملًا في إيجاد سعادة مع زوجته المستقبلية، وبناء حياة مستقرة والتمتع بالأطفال.

 

في معادلة الزواج، يقع على الزوجة دور كبير في بث الطمأنينة في روح الزوج إتجاه الزواج، فهناك أزواج لا يكشفون خوفهم من مسئولية الحياة الزوجية إلى الزوجات، ولهذا على الزوجة أن تدرك حقيقة مشاعر زوجها خاصةً في بدء حياتهم.

 

ولحياة زوجية أكثر تفهمًا منذ الليلة الأولى، تجنبي الحديث في 3 أمور يكشفها “صوت العرب نيوز” لكِ سيدتي في السطور التالية:

3 أشياء تجنبها خلال الشهر الأول من الزواج

1- التفكير في الإنجاب

ترغب الزوجة في إمتلاك طفلة من زوجها الذي أصبح ملكًا لها بعد فترة طويلة من الخطبة، ومجهود تجهيز عش الزوجية، ولهذا تحاول التحدث عن الرغبة في الإنجاب السريع.

 

وفي حقيقة الأمر يرغب الزوج أيضًا في إمتلاك طفل لكنه في أولى شهور الزواج يشعر بالتوتر نحو تحمل مسئولية زواج وأطفال، ولهذا حاولي عدم استدراج زوجك للحديث عن الإنجاب بعد أيام من زواجكم.

 

2- العزومات العائلية

لا مفر من إقامة العروسين للعزومات العائلية في عش الزوجية، لكن على الزوجة أن تأخذ هذه الخطوبة بتمهل، ومن الأفضل أن تحاول الاستمتاع أولًا بالحياة الزوجية وإسعاد زوجها ومن ثم تبدء في إقامة العزائم إلى أقارب زوجها وأقاربها.

 

3- السفر بعيد 

يبحث الزوج عن الاستقرار في أولى أيام الزواج، في الوقت الذي ترغب الزوج السفر بعيدًا، ولكي يحافظ الزوج على فرحة زوجته بزواجهم فيوافق على السفر في أماكن بعيدة لكنه غير راضي إلى حد كبير عن السفر.

 

ولهذا حاولي إرضاء زوجك في بداية الزواج، ليحاول هو اسعادك في حياتك الزوجية القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى