الشرطة النرويجية تحقق في هجوم إلكتروني على شركة هيدرو للألومنيوم

وكالات

ذكرت الشرطة النرويجية اليوم الأربعاء، أنها بدأت تحقيقًا في هجوم إلكتروني استهدف شركة “هيدرو” الرائدة لإنتاج الألومنيوم.

وقال مكتب التحقيق الجنائي الوطني إنه “ليس على دراية” بأي استخدامات سابقة في النرويج لهذا الفيروس الذي ضرب هيدرو، كما ليس لديه معلومات بشأن منفذين مشتبه بهم.

والتقى مكتب التحقيق الجنائي الوطني بإدارة هيدرو في وقت متأخر من أمس الثلاثاء.

وقال كنوت جوستين ساتنان المسؤول بمكتب التحقيق الجنائي الوطني، “مثلما هو الحال مع الجرائم الخطيرة الأخرى، سوف تحقق الشرطة الآن في الفعل الجنائي بهدف محاكمة المنفذين”.

وتشمل الجهود جمع المعلومات بما في ذلك الهجمات المماثلة في دول أخرى. ومن بين الوكالات الأخرى الضالعة في عملية البحث هي جهاز “بي إس تي” الأمني والشرطة الجنائية الدولية (انتربول).”

وقال إيفيند كاليفيك، المدير المالي للشركة، اليوم الأربعاء: “لم يتم دفع فدية”، مضيفًا أن الشركة “لم تتلق أي مطالب بمبالغ محددة”.

وأعلنت هيدرو أمس الثلاثاء تعرضها ” لهجوم إلكتروني واسع”. ولمواجهته تحولت الشركة إلى العمل بشكل يدوي، و الغت عملية الربط في عمل مصانعها “للتأكد من عدم انتقال الفيروس من مصنع إلى آخر”، بحسب كاليفيك. وعلى مدار اليوم الأربعاء، جرى استعادة بعض البيانات الخاصة بطلبات الزبائن.

وفي حين أنه “من السابق لأوانه” تقدير العواقب المالية، قال كاليفيك إنه “لا يوجد أي مؤشر على أننا نفقد أعمالنا” وإن هيدرو تقوم بتسليم الطلبيات حسبما ماهو منصوص عليه في العقود المبرمة.

يشار إلى أن هيدرو يعمل بها نحو 35 ألف موظف في أنحاء العالم وتتوزع أعمالها في نحو 50 دولة. وتمتلك الحكومة النرويجية حصة تقدر بالثلث في الشركة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى