السيسي: “من المؤسف غض الطرف عن دول تدعم الإرهاب”

كتبت:مروة بدار

يلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عبر الفيديو كونفرانس، وذلك وفقا للجدول المعلن للجمعية العامة للأمم المتحدة.
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه لابد من العمل على محاسبة الدول التي تتعمد خرق القانون الدولي، والقرارات الأممية، وبصفة خاصة قرارات مجلس الأمن.

وأشار “السيسي” خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة عبر “الفيديو كونفرانس” إلى أنه لم يعد من المقبول أن تظل قرارات مجلس الأمن الملزمة في مجال مكافحة الإرهاب دون تنفيذ فعال، والتزام كامل من جانب بعض الدول، والتي تظن أنها لن تقع تحت طائلة المحاسبة لأسباب سياسية.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه من المؤسف أن يستمر المجتمع الدولي في غض الطرف عن دعم حفنة من الدول للإرهابيين سواء بالمال أو السلاح، أو المنابر الإعلامية.

وتعقد الأمانة العامة للأمم المتحدة ولأول مرة في تاريخها، أول اجتماع للأمم المتحدة خارج مقرها في نيويورك ، حيث يلقي الرؤساء والزعماء كلماتهم حول العالم بالفيديو كونفرانس، بسبب جائحة كورونا.

ومن المقرر، أن تستعرض كلمة الرئيس السيسي ، في فعاليات القمة، عددا من القضايا الإقليمية والدولية.

وافتتحت فعاليات الشق رفيع المستوى لدورة الجمعية العامة للأمم المتحدة العام الحالي بعقد الاجتماع رفيع المستوى بمناسبة مرور 75 عاما على إنشاء الأمم المتحدة (1945 – 2020) تحت عنوان “75 عاما: المستقبل الذي نريده؛ الأمم المتحدة التي نحتاجها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى