“السويدي” ينسحب من الترشح لرئاسة ائتلاف دعم مصر و”بكري”: خسارة كبيرة

كتب – محمد عيد:
فوجئ أعضاء ائتلاف دعم مصر، بإعلان محمد زكي السويدي رئيس الائتلاف عدم ترشحه مرة أخرى لرئاسة الائتلاف، مما أثار الجدل داخل الائتلاف، واعتبره البعض “خسارة كبيرة”.
كما دعا أعضاء الائتلاف، لحضور جمعية عمومية يوم 17 سبتمبر الجارى لاختيار رئيس جديد للائتلاف.
جاء ذلك خلال بيان له اليوم، مرسل إلى أعضاء ائتلاف دعم مصر، وإلى نص البيان:
تحية طيبة لحضراتكم جميعاً وانني اذ أتقدم لكم بالشكر والتقدير علي كل المجهودات التي قمتم بها و إنجازاتكم للقوانين التي انتهيتم منها ، وجهودكم الخالصة لخدمة الوطن، ونحن على أعتاب دور الانعقاد الرابع، وطبقا لنهج الائتلاف الخاص بخلق كوادر جديدة و تجديد دماء الائتلاف لذلك فإنني أعلن من الآن وقبل انتهاء فترة رئاسة الائتلاف بأنني لن أترشح مرة أخري علي منصب رئاسته، وسأظل متواجد داخل الائتلاف في المكتب السياسي طبقا للائحة كرئيس سابق للائتلاف لدعم القيادات الجديدة و للمضي في المشروعات و المبادرات التي عقدنا العزم عليها لاستكمال مسيرة التنمية والبناء لوطننا الحبيب.
أود أن اشكر جميع أعضاء المكتب السياسي و مسئولي التواصل و جميع أعضاء الائتلاف و فريق العمل بالكامل داخل الهيئة البرلمانية و بالمقر الرئيسى والسادة مديري المراكز بالمحافظات، واللذين قد قاموا جميعاً بعملهم على أكمل وجه طوال الفترة الماضية.
وفقنا الله جميعاً لما فيه الخير لهذا الوطن، وأنني أدعو الجمعية العمومية للانعقاد يوم الاثنين الموافق ١٧-٩-٢٠١٨؛ لاختيار رئيس الائتلاف الجديد.
من جانبه قال النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب: “قد تتفق أو تختلف مع الطرح السياسي أو الاقتصادي للنائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر، لكنك لا تملك إلا أن تحترم موضوعيته ومنطقه”.
وأضاف بكري أن السويدي لم ينطق إلا بما يعتقد أنه صحيح ويعبر عن قناعاته، قائلا: “أشهد أنه كان إنسانا خلوقا في تعامله مع الآخر -احترم الجميع واحترمه الجميع- لست عضوا في ائتلاف دعم مصر، لكن الائتلاف خسر شخصية محورية وقاسما مشتركا بين الجميع، وفق الله ائتلاف دعم مصر في اختيار شخصية تتحلى بقيم وموضوعية وأخلاقيات النائب محمد السويدي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى