السفير الأوكرانى بالقاهرة : ندعو مصر للدعم والتضامن مع بلدنا 

كتب : محمد الأنصارى

دعا القائم بالأعمال بالسفير الأوكراني في القاهرة روسلان نيتشاي، اليوم الأحد، مصر إلى تأكيد التضامن مع كييف مع استمرار تعرضهاللهجوم الروسي لليوم الرابع على التوالي.

ويتمثل هذا الدعم حسبما قال نيتشاي، خلال مؤتمر صحفي يعقد الآن بمقر السفارة الاوكرانية، في دعم كييف بالأسلحة ومعدات الدفاع،الذخيرة، الوقود وما هو ضروري لمواجهة أكبر جيش في القارة.

علاوة على تزويد أوكرانيا بالدعم المالي، وتقديم المساعدات الإنسانية، وتسجيل جميع حالات انتهاك أحكام القانون الدولي.

وقال إنه تم تقديم هذه الطلبات بصيغة رسمية من خلال ملحق الدفاع العسكري للسلطات المصرية، مضيفا؛”وهذا ما نفعله مع كل شركائناواصدقائنا”.

وفيما يتعلق بأجراء محادثات دبلوماسية بين كييف وموسكو، قال نيتشاي، إنه في حالة وقف إطلاق النار، فإنهم مستعدون لإجراء الحواربالقاهرة مع الرئيس الروسي.

رفضت كييف العرض الروسي بإجراء محادثات في بيلاروسيا، وقال الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكي إنه كان يمكن القبول بمحادثات في مينسك لو لم تتعرض أوكرانيا لهجوم روسي انطلاقا من بيلاروسيا، حسب خبر عاجل لقناة “سكاى نيوز”.

وأضاف  روسلان نيتشاي إن أوكرانيا  الآن بمثابة درع لأوروبا، وإذا نجحت القوات الروسية  في السيطرة عليها، فإنها ستحاول دخول الدول الأوروبية الأخرى.

وذكر  إنه إذا تمكنت روسيا من السيطرة على أوكرانيا، فإنهاستدخل دول البلطيق، ودول أورباالشرقية.

وفي اليوم الرابع للغزو الروسي لأوكرانيا، فتحت تقريبا كل جبهات القتال في أوكرانيا، وعلى الرغم من التحذيرات في الليلة الماضية من أنكييف ستتعرض لهجوم بالصواريخ الروسية ظلت سماء المدينة في حالة ترقب، تخلله دوي انفجارات بالقرب من العاصمة، حسبما نقلت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى