السعودي عبدالمحسن الموّلد يحصد لقب <غينيس> لـ أكبر لاعب كرة سلة في العالم

 

كتب : أنس أحمد

حصد لاعب كرة السلة السعودي عبدالمحسن خلف المولّد لقب « غينيس للأرقام القياسية » لـ أكبر لاعب كرة سلة محترف في العالم.


وأعلنت سلطة رصد ( موسوعة غينيس ) وتسجيل الأرقام القياسية حول العالم أنها رصدت مسيرة ( عبدالمحسن ) بين عامي 1979 و 2015 لتعلنه رسمياً حاملاً للقب العالمي الثمين عن عمر 51 عاماً و335 يوماً.

جدير بالذكر ‏أن هذا الإعلان عقب أسابيع قليلة من إعلان اللاعب المصري ( عزالدين بهادر ) كـ أكبر لاعب كرة قدم محترف في العالم، حين تم توثيقه بعمر 74 عاماً و125 يوماً.

‏ولد ( عبدالمحسن ) المدينة المنورة في السعودية، وهو يُعد أسطورة نادي أحد، عبدالمحسن من مواليد عام 1963، واستمرت مسيرته على مدار 36 عاماً فتح خلالها خزائنه على عشرات الألقاب المحلية والخليجية والعربية والآسيوية، وحالياً العالمية.

وفي حديثة قال : ” كانت كرة السلة مختلفة سابقاً، اللعب الجماعي كان أكثر حضوراً، والمنشآت الرياضية تغيرت كثيراً “.

وأكمل : ” كما لم يكن هناك إعلام مختص كما هو الحال الآن، آمل أن يستفيد جيل اليوم من هذه المزايا الرائعة التي يتمتعون بها اليوم “.

‏وأضاف : ” أشعر بالفخر كسعودي وكعربي أن أحصل على لقب غينيس للأرقام القياسية. هذه لحظة تاريخية بالنسبة لي وللمملكة ولعائلتي “.

واختتم حديثه : ” أحمد الله كثيراً أن وهبني الصحة والعافية لأن أواصل ممارسة الرياضة كل هذه الفترة “.

الآن العرب يتربعون على عرش الكبار والأرقام المستحيلة، فأنه أكبر لاعب كرة قدم محترف عز الدين بهادر المصري، واليوم أكبر لاعب كرة سلة السعودي عبدالمحسن المولد.

تلك الأمثلة هي التي تُعطي الجيل الحالي في جميع الرياضات بـ مختلف أشكالها، الأمل والمثابرة وتقديم كل ما لديهم ولا ينظرون لـ العُمر، فإن لكل مجتهد نصيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى