التزلج على جبال الرمال فى ألمانيا

كتبت- روفيدة جابر 

فى ظاهرة هى الأولى والغربية  من نوعها شهدتها ألمانيا اليوم، حيث كست جميع جبال الثلوج بالرمال وذلك بعد عاصفة رملية اجتاحت الدول الأوروبية.

حظت هذه الظاهرة على فضول متزلجى  الثلوج ، ففى مقاطعة هاوتس بيرينيه فى فرنسا أحتشد متزلجى الثلوج على المنحدرات التى غطتها الرمال باكملها ، ففى ذلك الوقت تكون جبال البرانس كعادتها متلألئة،  لكنها اليوم اكتست باللون البنى ، كما نحت المتزلجون عليها ممرات أشبه باللوحات الفنية  .

كانت تلك الظاهرة بسبب ما تعرضت له أوروبا من عاصفة ترابية قد ضربتها أمس فى مشهد مثير غطى سماء أوروبا باكملها ، حيث تحول النهار إلى لون يتراوح بين البنى و الأصفر و هو الطقس الغير معهود فى أوروبا على عكس العالم العربى و الشرق الأوسط .

كما صرحت هيئة الأرصاد الجوية الألمانية أن تلك الرياح قادمة من صحراء شمال أفريقيا و التى جعلت سماء أوروبا بتلك الألوان النارية الغير معهودة علينا .

و أضافت أن ذلك الطقس سيستمر إلى تتساقط الأمطار النارية و هى الأمطار المحملة بالغبار بشكل خفيف و متواصل حتى تعود السماء صافية كما كانت ، كما أن تلك الرياح قد وصلت إلى إسبانيا وصولآ إلى أقصى غرب أوروبا فى سويسرا مرورآ بفرنسا .

كما حظرت  من خروج الأطفال  وكبار السن و ممن يعانون من مشاكل فى الجهاز التنفسي من تواجد خارج ألاماكن  المغلقة إلى حين انتهاء تلك الظاهرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى