السعودية تحتفل باليوم الوطني الـ88 بحفل ضخم في مركز الملك فهد الثقافي.. تعرف على التفاصيل (صور)

كتبت: منار محمد

انطلقت حفلات مركز الملك فهد الثقافي، اليوم الأحد؛ للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ88 في الرياض، وسط وجود عدد كبير من نجوم الفن، في مقدمتهم الفنان عبدالله الرويشد وعبادي الجوهر وخالد عبدالرحمن.

وجمع الحفل بين جميع فئات المجتمع، المدعوم من الهيئة العامة للثقافة “اللجنة الفنية”، حاملين الأعلام السعودين، معربين عن فرحتهم باليوم الوطني، وسط الأغاني الوطنين التي رددها الفنانين.

وافتتح الفنان خالد عبدالرحمن، الحفل وسط ترحيب حار من جميع الحاضرين، وقدم باقة من أجمل أعماله القديمة، خاصة تلك التي غناها في التسعينيات الميلادية، الفترة التي شهدت توهج خالد فنياً، وغنى لجمهوره بدايةً “روحي الوجلة”، ثم “أنتِ أجمل”، الأغنية التي تفاعلت معها الحاضرات بشدة.

ولم يكتفي الفنان الكبير بهذه الأغاني فقط، بل صدح بـ”من الفرحة”، و”فزولها”، و”بنسـاك”، ليقرر بعدها إضافة روح المرح والبهجة إلى الحاضرين بالعزف على العود، الأمر الذي دفع الجمهور للصياح، معربين عن شدة إعجابهم بعزفه.

وفور انتهاء عبدالرحمن من فقرته الغنائية التي استمرت لأكثر من ساعة، اعتلى الفنان المتألق عبدالله الرويشد خشبة المسرح، مهنئًا الشعب السعودي باليوم الوطني.
وبدأ الرويشد فقرته بعمل وطني جديد قدمه للسعوديين بمناسبه هذه الليلة القيمة، ومن ثم صدح صوته بـ”ما هو بكيفك”، وأعقبها بأغنية “دنيا الوله”، و”تعال”، وانهى وصلته الغنائية بتقدم مفاجأة من العيار الثقيل للجمهور السعودي، وهي أغنية وطنية اطلق عليها “يا عمري يا السعودية”.

وانتظر الجمهور بشوق، سماع صوت مسك الختام، الفنان الذي له جماهيريه عالية في الوطن العربي، عبادي الجوهر، الذي بدأ وصلته الغنائية بأداء السلام الوطني السعودي، ووقف الحضور ليرددوا معه كلمات النشيد الوطني لبلادهم، بعدها أدى من كلمات الشاعر الأمير عبدالرحمن بن مساعد، للمرة الأولى، عملاً جديداً عبارةٌ عن أغنية وطنية خاصة بهذه المناسبة الغالية.

واستطاع الجوهر، أن يذكر الجمهور السعودي بحقبة الثمانينيات بصوته الذي صدح باغنية “اختفت”، ليتفاعل معها الحضور بشدة، وأعقبها بغناء “خلاص ارجع” الأغنية التي اختارها عنواناً لألبومه الذي طرحه عام 2017، ونالت إعجاب محبيه الذين طلبوا منه أن يغني لهم “يا شوق”، الأغنية ذات الطابع الغزلي، فلبى لهم عبادي طلبهم وشرع في الغناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى