شاهد..أبرز المشاهير الذين حاربوا السرطان بشجاعة

كتبت- منة الله حسام

حينما تشاهد نجوم الفن من خلال شاشات التلفاز لا ترى سوى الضحكة التي أخفت ورائها الكثير من الأحزان والمتاعب، لتكتشف في بعض الأحيان أنها كانت ضحكة هي باليأس أشبه أو أشد مرارة، ضحكة جامدة مشلولة لا بهجة فيها، محملة كابتسامة أبي الهول بمرارة سرمدية.

 

نرصد في هذا التقرير بعض المشاهير الذين أصيبوا بأنواع مختلفة من السرطان، و نجحوا في التغلب عليها و مواصلة حياتهم ونجاحهم.

المشاهير الذين حاربوا السرطان

1- فاروق الفيشاوي

كان آخر المشاهير الذين حزن من أجله الوسط الفني وجمهوره، حيث كشف الممثل المصري فاروق الفيشاوي عن إصابته بالسرطان، وذلك أثناء تكريمه يوم الأربعاء الماضي بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

 

واستعد الفيشاوي لهزيمة المرض حيث قال “سأتعامل مع هذا المرض على أنه صداع، وبالعزيمة والإصرار سأنتصر على هذا المرض.. سأهزمه وسأحضر الدورة القادمة لمهرجان الإسكندرية لأكون معكم وأهنئ زميلا آخر على تكريمه”.

2- أحمد حلمي

استطاع أن يوضع النهاية السريعة لمعانته المستمرة بآلام في الظهر، وقرر الذهاب إلى الطبيب ليصطدم بمرضه بورم في الظهر، والذي نصحه الأطباء بضرورة استئصاله، وإلا يكون قد عرض نفسه إلى الشلل.

 

وعلى الفور، قام الممثل الكوميدي بإجراء عملية جراحية لاستئصال الورم، ليتعافى بشكل تام بعد فترة وجيزة من مرضه.

3- بن ستيلر

لم يفصح الممثل العالمي بن ستيلر عن مرضه إلا بعد أن تعافى منه سنة 2016 وذلك ليحث الرجال على إجراء الاختبار المبكر لسرطان البروستات.

4-أنجلينا جولي

تعد أنجلينا جولي من أشجع محاربي السرطان، فالنجمة الأمركية استأصلت ثدييها سنة 2013 بعد أن أظهرت فحوصات طبية الاحتمالية العالية لإصابتها بهذا المرض، تماما مثل والدتها التي توفيت كنتيجة لمعاناتها من السرطان، وظهرت بعدها أمام الكاميرات بإبتسامة منتصرة على هذا المرض اللعين.

5- شريهان

أجبرها هذا المرض أن تعتزل الفن واختفت لما يزيد عن 15 سنة، فكانت تعاني من سرطان الغدد اللعابية الذي يعد من السرطانات النادرة، التي تصيب واحدا من بين 10 ملايين شخص، ومرت بمعاناة كبيرة مع المرض، الذي جعلها غير قادرة على التحدث أو الحركة، وسافرت ألمانيا لتتخطى تلك المحنة حيث استأصلت جزءا من الفك وحاربت مرضها بشجاعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى